بحث

كوريا الجنوبية تساعد الشركات المحلية للتوسع خارجياً


تساعد كوريا الجنوبية الشركات المحلية في فوزها بمزيد من الطلبات الخارجية في المشاريع الضخمة في محاولة لإنعاش نمو الاقتصاد وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.


وكشف نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية هونغ نام-كي، وزير المالية في اجتماع مع الوزراء المعنيين بالاقتصاد اليوم الاثنين، عن مجموعة من التدابير للمساعدة في حصول الشركات المحلية على الطلبات الخارجية.


وقال هونغ إن الحكومة ستختار 30 مشروعا رئيسيا في الخارج تتمتع بإمكانية كبيرة للفوز بالطلبات منها خلال السنتين المقبلتين وتبلغ تكاليفها أكثر من 100 مليار دولار، موضحا أن الحكومة ستساعد الشركات المحلية بأكبر قدر ممكن للحصول عليها.


ولم تكشف الحكومة عن أسماء المشاريع الخارجية، غير أن القطاع الصناعي يتوقع أن تشمل مشاريع مرتقبة في بنغلاديش وميانمار وغيرهما.


أقرأ أيضاً: كوريا الجنوبية تساعد الشركات الخاصة على خلق مزيد من فرص العمل

وقررت الحكومة تشغيل برنامج دعم مالي بقيمة 15 تريليون وون للحصول على مزيد من الطلبات الخارجية.


وتعتزم الحكومة أولا تخصيص 3.7 تريليون وون(3.06 مليار دولار) لمساعدة الشركات في الفوز بالطلبات الخارجية من 30 مشروعا محددا.


وتقلل الحكومة الفترة لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الخارجية من المؤسسات الحكومية، من 7 أشهر ونصف الشهر في المتوسط إلى أقل من 4 أشهر.


وأكد الوزير على أن الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لتحقيق الهدف المتمثل في أن تفوز بـ 30 مليار دولار في الطلبات الخارجية خلال هذا العام على الرغم من أزمة كورونا.

يونهاب


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal