بحث

المركزي السعودي يعلن حزمة تمويل بقيمة 50 مليار ريال لمواجهة كورونا‭ ‬


أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي على إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو (50) مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي.


وتأتي هذه الاجراءات، بحسب وكالة انباء السعودية، انطلاقاً من دور مؤسسة النقد العربي السعودي (المركزي السعودي) في تفعيل أدوات السياسة النقدية وتعزيز الاستقرار المالي، بما في ذلك تمكين القطاع المالي من دعم نمو القطاع الخاص؛ وفي إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة على القطاع الخاص؛ خصوصاً على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.


شاهد الآن على قناتنا: كيف تتعامل كوريا الجنوبية مع آثار كورونا الاقتصادية؟


ويتكون البرنامج من عدد من الاجراءات تتمحور حول دعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مثل برنامج تأجيل الدفعات وبرامج أخرى.

والمحور الثاني هو دعم رسوم عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية، أي دعم رسوم المدفوعات لجميع المتاجر ومنشآت القطاع الخاص لمدة (3) أشهر، وذلك بقيمة إجمالية تفوق (800) مليون ريال، من خلال تحمل "المؤسسة" لتلك الرسوم لصالح مقدمي خدمات المدفوعات المشاركين في المنظومة الوطنية.


و فيما يتعلق بالمنشآت المتأثرة جرّاء التدابير الاحترازية التي جرى تبنيها في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ تقوم "المؤسسة" حالياً بالتنسيق مع البنوك وشركات التمويل لتسهيل المدفوعات المتعلقة بتمويل هذه المنشآت.


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal