بحث

سامسونغ تستفيد من حظر هواوي على المدى الطويل




قال محللون كوريون جنوبيونيوم الجمعة إن شركة سامسونغ للإلكترونيات من المرجح أن تستفيد من العقوبات الأمريكية على شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي على المدى الطويل.


ومن المقرر أن تدخل العقوبات الأمريكية ، التي تحظر توريد أشباه الموصلات المصنوعة من معدات أو برامج أمريكية إلى هواوي دون موافقة مسبقة من واشنطن ، حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل.


ونظرًا لاستخدام التقنيات الأمريكية في جميع قطاعات إنتاج الرقائق تقريبًا ، من المتوقع أن توقف سامسونغ ، أكبر صانع لشرائح الذاكرة في العالم ، شحنات أشباه الموصلات إلى هواوي الأسبوع المقبل. حتى إذا تقدمت الشركة بطلب للحصول على تصريح من الولايات المتحدة ، قال الخبراء إنه من غير المرجح أن توافق واشنطن على طلب سامسونغ.


وقال ري سو -مي ، المحامي في أرنولد أند بورتير المتخصص في قضايا الأمن القومي ، في مؤتمر عبر الإنترنت "المبدأ الأساسي للحكومة الأمريكية هو عدم إصدار تراخيص لمنتجات الرقائق المتعلقة بشركة هواوي". "حتى إذا تقدمت الشركات للحصول على ترخيص ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لأن العملية معقدة وستقوم وكالات أمريكية مختلفة بمراجعة الطلب. وقد يستغرق الحصول على الترخيص أكثر من عام."


شاهد الان على قناتنا: الحرب التجارية الخاسرة بين الولايات المتحدة والصين



وتعد هواوي واحدة من أكبر خمسة عملاء لشركة سامسونغ. قدرت شركة يوجين للاستثمار والأسهم أن هواوي استحوذت على 7.3 ترليون وون (6.1 مليار دولار أمريكي) ، أو 3.2% من مبيعات سامسونغ العام الماضي.


وقال المحللون إن شركة سامسونغ ستشهد تداعيات الحظر الأمريكي على هواوي ، لكنها ستساعد في الواقع أعمال شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة على المدى الطويل ، وخاصة أعمالها في مجال الهواتف المحمولة.


وقال كيم دونج وون ، المحلل في شركة كي بي للأسهم، "قد تعاني سامسونغ من انخفاض في الطلبات بسبب العقوبات الأمريكية على هواوي وغيرها من شركات أشباه الموصلات الصينية". "لكنها ستكون بمثابة فرصة لتوسيع حصتها في السوق وتأمين زبائن جدد ، لذلك على المدى الطويل ، ستكون هناك فوائد أكثر من الخسائر."

وأضاف كيم أن حظر هواوي يمكن أن يفيد بالفعل سوق درام ، ولن تضطر سامسونغ إلى القلق بشأن قيام منتجي الرقائق الصينيين مثل CXMT و YMTC بتوسيع حصتها في السوق.


شاهد الان على قناتنا: الصين وأغنى امرأة في العالم


وقال كيم: "من المفارقات ، أن حظر هواوي قد يؤدي إلى استنفاد مخزون درام ويساعد أسعار جرام في الانخفاض مبكرًا".


وقال المحللون إن سامسونغ ستحقق على الأرجح أكبر قدر من الفوائد من حظر هواوي في أعمالها المتعلقة بالهواتف المحمولة ، حيث إنهما متنافستين بصورة مباشرة.


ووفقًا لتقرير صادر عن شركة البيانات العالمية (IDC) ، تفوقت هواوي على سامسونغ كأكبر بائع للهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من العام. حصلت الشركة الصينية على حصة سوقية تبلغ 20% ، متفوقة على سامسونغ بحصة 19.5%.


لكن المحللين توقعوا أن يتراجع موقع هواوي في سوق الهواتف الذكية لأن الحظر الأمريكي سيقوض جهود الشركة لتأمين مكونات الهواتف الذكية.

يونهاب


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal