بحث

أبرز المبادرات الاجتماعية المبتكرة لمواجهة أزمة كورونا



في الوقت الذي يحاول فيه أصحاب المشاريع الصغيرة مواصلة أعمالهم وسط أزمة تفشي وباء كورونا، تمد الشركات الضخمة يد العون وتتعهد بتقديم المساعدة لهم.



إليكم أبرز الشركات التي أطلقت مبادرات اجتماعية لمساعدة الآخرين:


فورد

بينما تواصل فورد زيادة إنتاجها من أجهزة التنفس الاصطناعي بالتعاون مع شركة (GE Healthcare)، تحاول أيضًا الاهتمام بأطفال مجتمعها ومحبيها. لمساعدة الآباء والأمهات الذين يواجهون صعوبة في الترفيه عن أطفالهم داخل المنزل.


ونشرت شركة السيارات كتابًا يحتوي على عدة أنشطة يستطيع الأطفال القيام بها داخل المنزل. يتكون الكتاب من 26 صفحة ويمكن تحميله في صيغة (PDF) ويحتوي على صور يمكن تلوينها وأنشطة ترفيهيه مثل "ابحث عن الاختلافات".


شاهد اآن على قناتنا: تعرف على أصغر ملياردير في العالم



إنتل

أعلنت إنتل أنها ستمول جهود مكافحة فيروس كورونا ومبادرات التعلم عن بعد بحوالي 40 مليون دولار.


ستدعم مبادرة إنتل للتعلم عن بعد منظمات تعليمية غير ربحية وشركاء تجاريين في محاولة لتوفير الأدوات التكنولوجية ومصادر التعليم من خلال الإنترنت للطلاب الذين لا يستطيعون الوصول إليها. ومن خلال العمل مع المناطق التعليمية العامة، ستوجه الشركة تبرعات تتضمن أجهزة حاسوب ومصادر تعليمية افتراضية من خلال الإنترنت وإرشادات للدراسة من المنزل وأجهزة تساعد على الاتصال بالإنترنت. وستبدأ المبادرة بتحديد أكثر الأماكن احتياجًا في الولايات المتحدة مع خطط للتوسع خارجيًا.


وإلى جانب الأمور الأخرى التي ستقدمها الشركة من خلال مبادرتها، ستساعد إنتل الشركات المصعنة في مجال العناية الصحية وعلوم الحياة على تطوير حلول تكنولوجية تسهل من عملية تشخيص مرضى فيروس كورونا وعلاجهم.


ماستركارد


أطلقت شركة المدفعوعات العالمية موقعًا جديدًا بالتعاون مع شريكها التعليمي (Scholastic) لمساعدة المدرسين وأولياء الأمور في جميع أنحاء العالم على تحميل دروس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة مجانًا لأبنائهم وبناتهم الطلاب في المنازل من سن 8 إلى 12 عامًا. ويحتوي موقع (Girls4Tech Connect) حاليًا على محتوى باللغة الإنجليزية، ويخطط لترجمتها إلى الأسبانية والصينية خلال الأسابيع التالية.

يأتي إطلاق هذا الموقع بعد مبادرة ماستركارد التعليمية للفتيات (Girls4Tech) التي أصبحت الآن في عامها السادس. وقد استفاد من المبادرة حتى الآن 800 ألف فتاة في 27 دولة.


أمازون

في محاولة لمساعدة المدارس التي تحاول تقديم أدوات تعليم عن بعد، تبرعت أمازون بنحو 8200 حاسوب محمول لعائلات طلاب منطقة سياتل التعليمية. وتساعد هذه الهدية التي تبلغ قيمتها مليوني دولار والمقدمة من الشركة التقنية العملاقة التي تقع في سياتل على تغطية احتياجات الصف الابتدائي، وتمكن كل طلاب المنطقة من الوصول إلى المواد الموجود على الإنترنت ومواصلة دراستهم من المنازل. وأشارت أمازون إلى أن الأولولية لطلاب الصف الابتدائي الذين لا يملكون حواسيب في المنزل.


أودي

أصدرت الشركة المصنعة للسيارات أودي جولات افتراضية مجانية داخل مصانعها للمعجبين الملتزمين منازلهم. ورغم إغلاق مصنع أودي في مدينة إنغولشتات في ألمانيا، يمكن لأي أحد أن يزوره الآن افتراضيًا من خلال خدمة (AudiStream). وتبدأ الرحلة الافتراضية داخل غرفة يشرح فيها أحد المهندسين عملية الإنتاج كاملة ثم يبدأ المرشدون الجولة داخل المصنع ويشرحون للزوار أهم التقنيات في عالم أودي ويجيبون على أسئلة المشاركين. وبذلك تصبح أودي أول شركة سيارات عملاقة تقدم جولات استكشافية داخل مصانعها وفقًا لتصريح الشركة.


شاهد الآن عل قناتنا: جيف بيزوس من مرآب السيارات إلى المليارات



لنكدإن

أتاحت منصة التواصل المهني 16 دورة من دوراتها التدريبية مجانًا إلى الجمهور. وتتناول الدورات موضوعات مهمة تناسب بيئة العمل في المنزل، من الموازنة بين العمل والعائلة بأسلوبٍ صحيح إلى بناء العلاقات رقميًا.


مارفل أنليميتد

أعلنت مارفل إتاحة مجموعة من مجلاتها المصورة الشهيرة والمحبوبة مجانًا لمدة شهر. وتتيح شركة الترفيه حاليًا 12 سلسلة مجلات مصورة لمحبي الشخصيات الخارقة حتى 4 مايو/آيار المقبل. وتتضمن المجلات أسماء كلاسيكية تستحق الذكر مثل: (Avengers) و(Black Panther) و(Black Widow) و(Spider-Man). ويستطيع الجمهور قراءة هذه المجلات من خلال تحميل تطبيق (Marvel Unlimited) واختيار فئة (free comics).


شنيدر إليكترونيك

أطلقت شركة الأدوات الكهربائية (Schneider Electric) منصة تعليمية بإمكانية وصول مجاني إلى دورات تدريبية تحت اسم (Energy University). ويقدم الموقع دورات تدريبية مجانية عن كفاءة الطاقة والإدارة ومئات الدورات التي يمكن دراستها عن بعد بـ14 لغة مختلفة من بينها الإنجليزية والعربية.


ويتم تحديث المحتوى بانتظام على يد خبراء في كل مادة، بدوراتٍ لا تزيد كل منها عن ساعة، تناسب الكثيرين من المدرسين والمهندسين وأصحاب الأعمال، وتقدم الدورات أدوات يمكننا من خلالها تحقيق طاقة مستدامة للجميع في المستقبل. ويحصل المتلقي على شهادة في كل دورة. الدورات التعليمية معتمدة من هيئات مختلفة ويحصل المتلقي على مؤهلين مهمين على مستوى المجال وهما: متخصص في جمع البيانات (DCCA) ومدير طاقة.

جميلة غاندي - فوربس


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal