بحث

البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يقرض المغرب 40 مليون يورو



وافق البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، يوم الثلاثاء على منح المغرب قرضا بقيمة 40 مليون يورو لدعم القطاع التجاري والمقاولات الصغرى، التي تضررت بشكل كبير من تداعيات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).



وقال البنك في بيان أوردته الإذاعة المغربية اليوم إنه سيتم منح مؤسسة القرض العقاري والسياحي بالمغرب قرضا بقيمة 20 مليون يورو لتوفير تمويل متوسط الأجل للمقاولات الصغرى والمتوسطة.


وأضاف أنه وافق أيضا على تقديم خط تمويل تجاري بقيمة 20 مليون يورو من أجل تيسير معاملات الاستيراد والتصدير لفائدة الشركات المغربية.


وتبلغ استثمارات البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بالمغرب، الذي يعتبر أحد مؤسسيه، حتى الآن 2.4 مليار يورو موزعة على 65 مشروعا.


وتضرر اقتصاد المغرب جراء تداعيات مرض فيروس كورونا، ما اضطر المملكة إلى الاقتراض من دول ومؤسسات مالية، منها صندوق النقد الدولي الذي منح المملكة خلال شهر أبريل المنصرم قرضا بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمواجهة تداعيات كورونا.


كما قرر البنك الدولي في يونيو الماضي تمويل التحول الرقمي المغربي بغلاف مالي قيمته 500 مليون دولار. وقدم صندوق النقد العربي أيضا للمغرب 211 مليون دولار لدعم إصلاح القطاع المالي.


وأعلنت وزارة الصحة المغربية مساء أمس تسجيل 1132 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 35 ألفا و195 حالة.


وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة المغربية معاد لمرابط، في التصريح الصحفي اليومي إنه تم أيضا خلال ال24 ساعة المنصرمة تسجيل 861 حالة شفاء، مما يرفع الإجمالي إلى 25 ألفا و385 حالة بنسبة تعاف بلغت72.1 %.


فيما تم تسجيل 17 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 533 حالة.


شاهد الان على قناتنا: كيف تضاعفت ثروة إيريك يوان بسبب جائحة كورونا؟


وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، قد أشار مؤخرا إلى أن عواقب أزمة مرض فيروس كورونا الجديد ستكون "قاسية" على بلاده رغم الجهود المبذولة للتخفيف من حدتها.


وقررت الحكومة المغربية الخميس الماضي تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد للمرة الخامسة، وذلك حتى 10 سبتمبر المقبل من أجل الحد من انتشار المرض بعد أن اتخذت حالات الإصابة في المملكة منحى تصاعديا في الآونة الأخيرة .

شنخوا



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal