بحث

مدن أصحاب المليارات: أكثر 3 مدن في العالم يسكنها أثرياء قائمة فوربس لعام 2020

تم التحديث: أبريل 13



يعيش 552 ثريا من بين 2095 مليارديرا من أعضاء قائمة فوربس لأثرياء العالم 2020 في 10 مدن فقط.


وتحتل مدينة نيويورك المركز الأول للعام السادس على التوالي بأكبر عدد من أصحاب المليارات الذين اتخذوا منها موطنًا لهم متفوقة على جميع المدن الأخرى في العالم، حيث يعيش في المدينة التي تعرف بلقب "التفاحة الكبيرة" 92 مليارديرًا بزيادة قدرها 8 أثرياء عن العام الماضي.



ويعد مايكل بلومبرج، مؤسس شركة (Bloomberg LP) وعمدة مدينة نيويورك السابق، أغنى أثرياء المدينة. وأنفق بلومبرج ما يقرب من مليار دولار من ثروته البالغة 48 مليار دولار على حملةٍ رئاسية فاشلة قبل انسحابه في شهر مارس/آذار الماضي لتأييد جو بايدن.


ويتضمن أصحاب المليارات البارزين الآخرين المقيمين في مدينة نيويورك: جاي زي نجم موسيقي الهيب هوب، وجوليا كوك أرملة ديفيد كوك قطب شركة (Koch Industries) السابق. وتبلغ صافي ثروة أصحاب المليارات المقيمين في المدينة 424 مليار دولار، وهي أقل بواقع 45.7 مليار دولار عن العام الماضي.


شاهد الآن على قناتنا: جيف بيزوس من مرآب السيارات إلى المليارات


ولا زالت الصين تحتفظ بلقبها كأكبر دولة تتضمن مدنا في المراكز العشرة الأولى. وقد صعدت مدينة شينزين مركزا واحدا لتحتل المركز السابع، وحصلت شانغهاي على المركز السادس، وبكين على المركز الرابع. واحتلت هونج كونج مرةً أخرى وصافة المدن التي تضم أكبر عدد من أصحاب المليارات في العالم. وتضم هذه المدن الأربعة 228 مليارديرا.


واقتحمت سنغافورة العاصمة المراكز العشرة الأولى، لتحل محل عاصمة كوريا الجنوبية سول التي كانت تحتل المركز التاسع في العام الماضي. وقد أضافت العاصمة الواقعة في جنوب شرق آسيا 9 أثرياء جدد إلى قائمتها مقارنة بعام 2019، في حين سجلت عاصمة الكورية الجنوبية خسارة 10 أثرياء من رصيدها، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تكاليف التنمية والمنافسة الأجنبية التي أدت إلى تقليص الثروات في قطاع الأدوية داخل كوريا الجنوبية قبل أن تضرب مخاوف فيروس كورونا اقتصاد البلاد في أواخر شهر فبراير/شباط الماضي، ومن ثم، فقدت مدينة سول 13 ثريًا من أصحاب المليارات.


شاهد الآن على قناتنتا: الصين وأغنى امرأة في العالم


ومن بين الأثرياء الجدد في سنغافورة العاصمة، فورست لي وقانغ يي، قطبا صناعة الألعاب اللذان شاركا في تأسيس شركة ألعاب الفيديو والتجارة الإلكترونية (Sea)، وهما الصناعتان اللتان استفادتا من التزام الناس منازلهم وقضاء المزيد من الوقت على الإنترنت.


فيما يلي أكثر 3 مدن يتخذها أثرياء قائمة فوربس موطنًا لهم:


1) نيويورك: 92 مليارديرا

أكثر من 2019 بثمانية مليارديرات

إجمالي الثروة: 424 مليار دولار

أغنى سكانها: مايكل بلومبرغ، 48 مليار دولار


تصدرت مدينة نيويورك القائمة للسنة السادسة على التوالي بعد أن أضافت إلى قائمتها ثمانية أثرياء جدد مقارنة بعام 2019. ومن بين الوافدين الجدد، هناك 5 أثرياء قادمون من المجال المالي، من بينهم قطبا الأسهم الخاصة، توني تامر وستيفن كلينسكي. وكان للمجالات الأخرى نصيبًا أيضًا مثل رائد الذكاء الاصطناعي دانيل دينس ومغني الراب القادم من بروكلين جاي زي.


2) هونغ كونغ: 71 مليارديرًا

أقل من 2019 بثمانية مليارديرات

إجمالي الثروة: 321 مليار دولار

أغنى سكانها: لي شاو كي، 28.1 مليار دولار


رغم خسارتها 8 أثرياء، لا زالت هونغ كونغ تحتفظ بوصافة القائمة. حيث انخفضت أسعار العقارات في هونغ كونغ كثيرًا في نهاية 2019، وهو ما أدى إلى انهيار مصدر ثروة كثيرٍ من أثرياء المدينة، ومن بينهم الملياردير الجديد الوحيد في المدينة، المطور العقاري لون أريوزيانغ.


شاهد الآن على قناتنا: تعرف على أصغر ملياردير في العالم



3) موسكو: 70 مليارديرًا

أقل من 2019 بملياردير واحد

إجمالي الثروة: 301.7 مليار دولار

أغنى سكانها: فلاديمير بوتين، 19.7 مليار دولار


موسكو هي واحدة من مدينتين فقط -والأخرى هي شينزين- في المراكز العشرة الأولى التي يعتبر جميع أثريائها عصاميين -وليسوا وارثين لثرواتهم- وكثير منهم على علاقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتحتوي العاصمة الروسية على 80% من أثرياء روسيا، ومن بينهم رئيس البلاد فلاديمير بوتين، أغنى رجلٍ في البلاد.

جياكومو توغنيني - فوربس



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal