بحث

تراجع البورصات العالمية يكبد 5 من أثرياء العالم 25 مليار دولار


جايسسون لازاردو - فوربسس: تضررت أسواق الأسهم العالمية بسبب الانتشار واسع النطاق لفيروس كورونا والانخفاض الحاد لأسعار النفط العالمية. وفيما يلي أكثر 5 أثرياء تكبدوا خسائر بسبب الانهيار الكبير لأسواق المال، حيث فقد هؤلاء الخمسة 25.6 مليار دولار من ثرواتهم، وهو ما يساوي حجم ثروة صاحب المركز 35 في قائمة أغنى أثرياء العالم.


موكيش أمباني

شركة (Reliance Industries)، الهند

خسر 5.6 مليار دولار


فقد أمباني 5.6 مليار دولار، أي ما يعادل 11% من ثروته الصافية، نتيجة انخفاض مؤشر البورصة الهندية (BSE Sensex) بنسبة 5.6%. حيث تراجعت أسهم شركته (Reliance Industries) بنسبة 13.1%، وتملك شركته أكبر مصفاة نفطٍ في العالم، وتأثرت بتراجع أسعار النفط الخام بنسبةٍ تزيد عن 30% على خلفية حرب الأسعار بين المملكة العربية السعودية وروسيا.


ويتطلع أمباني إلى بيع حصةٍ تبلغ 20% من شركته إلى شركة أرامكو السعودية بقيمة 75 مليار دولار، إلا أن التقارير تشير إلى أن هذه الصفقة قد تواجه العقبات الآن بعد التطورات الأخيرة.


شاهد الآن على قناتنا: الأثرياء الأكثر ربحاً وخسارة في 2019


جيف بيزوس

شركة أمازون، الولايات المتحدة

خسر 5.6 مليار دولار

انخفضت ثروة جيف بيزوس الصافية بنسبة 4.77% بعد تراجع أسهم شركة أمازون بنسبة 5.9%، متأثرة بتراجع مؤشر ناسداك بنسبة 7.29%. وكان العاملان الرئيسيان وراء الانخفاض هما المخاوف من انخفاض الطلب، بالإضافة إلى تعطيل الإمدادات. ولا يزال مضاعف الربحية لشركة أمازون يقدر بنحو 78 مرةً حتى بعد هبوطها، وهو تقييمٌ مرتفع للغاية.


وارن بافيت

شركة (Berkshire Hathaway)، الولايات المتحدة

خسر 5.4 مليار دولار


فقد وارن بافيت 5.4 مليار دولار، أي ما يعادل 6.66% من ثروته، بسبب تراجع أسهم شركة (Berkshire Hathaway) بنسبة 6.72%، نتيجة عمليات البيع الواسعة للأسهم الأمريكية. كما شهدت أسهم شركة أبل، التي تمثل ثاني أكبر استثماراته، تراجعًا بنسبة 7.91% في أعقاب المخاوف من انخفاض الطلب على أجهزة آيفون في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الصين، التي تعد ثاني أكبر أسواق أبل.


كارلوس سليم الحلو

شركة (America Movil)، المكسيك

خسر 4.8 مليار دولار


كان سليم الحلو -الملياردير المكسيكي ذو الأصول العربية- رابع الخاسرين على

مستوى العالم. حيث تراجعت أسهم شركته الرئيسية (America Movil) -وهي أكبر شركة اتصالاتٍ في أمريكا اللاتينية- بنسبة 7.85% نتيجة مخاوف السوق الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وتراجع أسعار النفط، لتدفع بثروة سليم الحلو للتراجع بواقع 4.8 مليار دولار، أي 7.75% من ثروته.


مارك زوكربيرغ

شركة فيسبوك، الولايات المتحدة

خسر 4.2 مليار دولار


فقد زوكربيرغ 6.26% من ثروته مع تراجع أسهم شركة فيسبوك بنسبة 6.4% متأثرةً بالمخاوف من انخفاض عائدات فيسبوك في أسواقه الرئيسية. وكان زوكربيرغ قد خسر 4.1 مليار دولار بشكلٍ إجمالي خلال الأسبوع الماضي، قبل أن يخسر 4.2 مليار دولار خلال يومٍ واحدٍ فقط هو 9 مارس/آذار.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal