بحث

دبي: حزمة جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم لتحفيز الاقتصاد



أعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يوم السبت على حسابه على تويتر عن حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم (408 ملايين دولار) لمساعدة الاقتصاد على التصدي لتبعات جائحة فيروس كورونا المستجد.



وقال ولي العهد على تويتر ”بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.. اعتمدنا اليوم حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم ليصل مجموع الحزم التحفيزية إلى 6.3 مليار درهم.. نهدف إلى تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات“.


شاهد الآن على قناتنا: الذهب في الإمارات.. تجارة بالمليارات


ويشمل أحدث تدخل إلغاء غرامات معينة فرضتها الحكومة وإدارة الجمارك ورد الضرائب للفنادق والمطاعم ورد التأمينات المالية لقطاع البناء والتشييد وإعفاء المدارس الخاصة من رسوم تجديد التراخيص.


وتعتبر قطاعات الصناعات في مجالات مثل البناء والتشييد من الركائز الأساسية للاقتصاد في دبي، كما يساهم قطاع السياحة في النمو الاقتصادي في دبي وهو أساسي للتنوّع الناجح لاقتصاد الإمارة واقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ككل. وتشمل الأنشطة السياحية أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية (المطاعم والفنادق).


شاهد الآن على قناتنا: لماذا تصبح أسواق المواد الغذائية اكثر جذباً


سبق وأن أصدرت الحكومة، منذ ما قبل الأزمة، مجموعة من حوافز الملكية للترويج لدبي والإمارات كوجهة جذابة للمغتربين والأفراد العاملين والسياح والشركات في قطاع العقارات السكنية.


شاهد الآن على قناتنا: هل ستعود السياحة المصرية إلى ما كانت عليه؟

وتأتي تدابير الدعم الحالية التي اتخذتها دبي على رأس مبادرات تم تنفيذها على المستوى الاتحادي ولا سيما من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات لتخفيف المتطلبات المالية والسيولة على المقرضين وقطاع الأعمال.

فريق الاعداد - نايل بال


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal