بحث

كيف جعلت الحلوى مِن جاكلين مارس أحد أثرى نساء العالم؟

تاريخ التحديث: يوليو 20


شاهد الفيديو واشترك الان بقناتنا للمزيد


تمتلك الأمريكية جاكلين مارس Jacqueline Mars حوالي 28.5 مليار دولار وفقاً لأحدث الإحصائيات، وهو ما يجعلها في المرتبة 29 في قائمة أثرياء فوربس، والمرتبة الخامسة في قائمة الأثرياء من النساء.



تمتلك جاكلين مارس ما يقدر بالثلث من شركة مارس Mars، وهي أكبر صانع حلوى في العالم ، والتي أسسها جدها في العام 1911.


درست جاكلين الانثروبولوجيا (علم الإنسان)، ولكنها عملت في شركة جدها لما يقرب من 20 عاماً، وعملت في مجلس الإدارة حتى عام 2016.


جاكلين مارس

تعتبر عائلة مارس، العائلةُ الوريثةُ للشركة، ثالث أغنى أسرة في الولايات المتحدة، وتُقدّر ثروتها بنحو 72 مليار دولار وفقا لبرونبيرج.


يزيد عمُر شركة مارس عن المائة عام؛ حيث تعلّم فرانك مارس، مؤسسُ الشركة، صناعة الحلوى في سن مبكرة وبدأ ببيعها من مطبخه في العام 1911 في واشنطن.


شاهد الآن على قناتنا: تعرف على اصغر ملياردير في العالم



يمتلك أحفاد فرانك، ومن بينهم جاكلين، شركة مارس اليوم، وهي من أكبر شركات الحلوى والمنتجات الغذائية الأخرى (كالعِلكة) في العالم؛ حيث بلغت عائداتها 37 مليار دولار في العام 2018، ووصل عدد موظفيها إلى 125 ألف شخص في أكثر من 80 دولة حول العالم.


شاهد الآن على قناتنا: لماذا تصبح أسواق المواد الغذائية أكثر جذباً؟


تقوم شركة مارس بإنتاج العديد من العلامات التجارية الشهيرة حول العالم منها جالاكس "Galaxy" ، بونتي " Bounty" ، إم أند إمس "M&Ms، مارس"Mars" ، سنكرس" Snickers" وتوكس " Twix".


ام آند إمس أحد منتجات شركة مارس الشهيرة

كما تقوم الشركة بصناعة أغذية خاصة بالحيوانات الأليفة، ولديها عدد من المشاريع الخدمية من بينها مستشفى بانفيلد للحيوانات الأليفة Banfield, The Pet Hospital.

فريق الاعداد - نايل بال.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal