بحث

كوريا الجنوبية تساعد الشركات الخاصة على خلق مزيد من فرص العمل


أفاد وير المالية هونغ نام -كي اليوم الخميس بأن كوريا الجنوبية ستساعد الشركات الصغيرة لخلق المزيد من فرص العمل، في واحدة من آخر الجهود المبذولة لحماية الوظائف التي تختفي على إثر تفشي وباء كورونا.


يأتي هذا بعد أن قررت الحكومة الدفع لخلق 550,000 فرصة عمل في القطاع العام في الوقت الذي تعاني فيه سوق الوظائف الكورية من ضربة قاسية تأثرا بانخفاض الصادرات والإنفاق.


وتنوي الحكومة تشجيع الشركات الخاصة على توفير 50,000 فرصة عمل للشباب صغار السن في يوليو، وستمنح الشركات الأصغر مزايا لتشجيعها على توفير فرص العمل، وفقا لهونغ.


اقرأ أيضاً: انتعاش سوق السيارات الكهربائية الكورية


وذكر "هونغ" أن الحكومة تنوي تنفيذ خطة إنفاق على البنية التحتية بقيمة 100 تريليون وون (83.9 مليار دولار) من أجل تشجيع الشركات على الاستثمار.


هذا وقد ارتفعت نسبة البطالة في كوريا لأعلى معدلاتها في 10 سنوات في شهر مايو السابق حيث تضررت سوق الوظائف بشدة بفعل كورونا. وانخفض عدد العاملين بمقدار 392,000 ليصل إلى 26.93 مليون في مايو، ما يمثل تراجعا للشهر الثالث على التوالي.


وفي بادرة أمل فيما يتعلق بسوق الوظائف، تراجعت وتيرة فقدان الوظائف في مايو. حيث فقدت كوريا الجنوبية ما يبلغ 467,000 وظيفة في أبريل، ما يمثل التراجع الأكثر حدة من نوعه في أكثر من 21 عاما.


وأشار "هونغ" لبيانات شهر مايو قائلا إن معدلات التوظيف أظهرت علامات على انتعاش طفيف.

يونهاب


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal