© 2020 Nilepal Limited. UK

بحث

زعماء الاتحاد الأوروبي يتعهدون بصندوق بقيمة 25 مليار يورو للتغلب على أزمة فيروس كورونا

قالت أورسولا فون دير ليين رئيسة المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء إن المفوضية ستنشيء صندوقا استثماريا للاتحاد بقيمة 25 مليار يورو (28 مليار دولار) للتغلب على الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا، بحسب وكالة الانباء البريطانية رويترز.


ومن المنتظر أن تبدأ الأموال بالتدفق في الأسابيع المقبلة، وسيتم تمرير تلك الاموال إلى أنظمة الرعاية الصحية والشركات الصغيرة وسوق العمل.


وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إن زعماء الاتحاد الأوروبي وافقوا على تقديم سيولة للتصدي للأزمة. وأضاف أنه سيجري أيضا تخفيف قواعد المالية العامة للاتحاد والقواعد المنظمة للدعم الحكومي لتسهيل الانفاق العام.


هذا وقد وجد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) في دراسة تحليلية أن الصدمة التي تتسبب بها كورونا ستؤدي إلى ركود في بعض الدول وستخفّض النمو السنوي العالمي هذا العام إلى أقل من 2.5%، وفي أسوأ السيناريوهات قد نشهد عجزا في الدخل العالمي بقيمة 2 تريليون دولار.

وفي سياق الاجراءات العالمية لاحتواء أضرار فيروس كورنا على الصحة والاقتصاد رصد صندوق النقد الدولي 50 مليار دولار من خلال تسهيلاته التمويلية التي تتيح صرف الموارد على أساس عاجل في حالة الطوارئ لمساعدة البلدان التي تعاني من الفيروس.


وقالت السيدة كريستالينا غورغييفا، مدير عام الصندوق، هدفنا هو ضمان ألا يلقى أحد حتفه بسبب نقص في الأموال.


كما قررت الحكومة الصينية التبرع بـ 20 مليون دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعمها في الاضطلاع بالتعاون الدولي لمكافحة تفشي مرض فيروس.


1 عرض

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع