بحث

سامسونغ تتصدر سوق الهواتف الذكية في مصر



أظهر تقرير صادر اليوم الخميس أن شركة سامسونغ للإلكترونيات كانت البائع الرائد في سوق الهواتف الذكية في مصر في الربع الثاني من العام.



واستحوذت شركة سامسونغ على حصة 23.8% من سوق الهواتف الذكية في مصر في الفترة من أبريل إلى يونيو ، متفوقة على الماركات الصينية وببو(Oppo) وشاومي( Xiaomi) لتحتل المركز الأول ، وفقًا لباحث بيانات السوق (IDC).


ونما سوق الهواتف الذكية في مصر في الربع الثاني على الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد ، وفقًا لمؤسسة IDC. توسع السوق بنسبة 2.2% على أساس ربع سنوي إلى 2.88 مليون وحدة.


شاهد الان على قناتنا: الاستثمار الاجنبي المباشر في مصر


وفي الربع الثاني، قفزت نسبة الهواتف الذكية الرخيصة جدا التي يقل سعرها عن 100 دولار أمريكي في مصر إلى 30.5% من 17.5% في العام السابق ، بينما استحوذت الأجهزة التي يتراوح حجم شاشتها بين 6.5 و7 بوصات على 45.4% من حصة السوق بعد 12.4 نقطة مئوية على زيادة ربع سنوية.


وقال طاهر عبد الحميد ، محلل أبحاث أول في المؤسسة "يشير نطاق السعر واتجاهات حجم الشاشة إلى أن المستهلكين كانوا يختارون الهواتف ذات الأسعار المعقولة بسبب الميزانيات الضيقة ، بينما قدم البائعون نماذج بأسعار معقولة بمواصفات أعلى للتعامل مع ظروف البيع الصعبة أثناء الجائحة ".

يونهاب



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal