بحث

مصر:توقيع عقود تنفيذ مجمع لإنتاج السولار والبنزين بـ 2.8 مليار دولار


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية يوم الأربعاء، توقيع عقود تنفيذ مجمع لإنتاج السولار والبنزين في محافظة أسيوط جنوب القاهرة مع الجانب الإيطالي، بتكلفة استثمارية 2.8 مليار دولار.



وذكرت الوزارة في بيان، أن وزير البترول طارق الملا والسفير الإيطالى بالقاهرة جيامباولو كانتينى شهدا عبر تقنية الفيديو كونفرانس "التوقيع علي عقود المقاول العام مع شركة (تكنيب) الإيطالية، وعقدي الباطن بين كل من تكنيب وشركتى (إنبي) و(بتروجت) المصريتين لتنفيذ مجمع إنتاج السولار والبنزين والبوتاجاز في أسيوط (مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت)، التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، بتكلفة استثمارية إجمالية 2.8 مليار دولار".


شاهد الآن على قناتنا: ما حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر؟


وحضر توقيع العقود كبار المسؤولين بالمجموعة المالية الإيطالية (سى دى بى)، وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية (ساشى).


واعتبر الملا أن المجمع الجديد سيكون أكبر مشروع لتكرير البترول في صعيد مصر، ضمن برنامج تطوير صناعة التكرير لتأمين احتياجات السوق المحلية من إمدادات الوقود، وتقليص الكميات المستوردة من الخارج، بما يقلل فاتورة الاستيراد.


وسيتم استخدام أحدث التكنولوجيات لتكرير البترول في المشروع، وهي تقنية التكسير الهيدروجيني للمازوت منخفض القيمة، لتحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة مثل السولار والبنزين عالي الأوكتين والبوتاجاز، حسب البيان.


وأشار الملا إلى زيادة المكون المحلي في المشروع، حيث ستصل نسبته إلى أكثر من 40 %، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمجمع 2.8 مليون طن سنويا من السولار بالمواصفات الأوروبية.


شاهد الآن على قناتنا: كيف يساهم 10 ملايين مهاجر مصري في تعزيز الاقتصاد؟


كما سينتج المشروع، النافتا المستخدمة في إنتاج البنزين عالي الأوكتين بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنوياً، والبوتاجاز بطاقة إنتاجية 100 ألف طن، علاوة على 300 ألف طن من الفحم، و66 ألف طن سنويا من الكبريت.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal