بحث

الصين تتبرع بـ 20 مليون دولار أمريكي للجهود العالمية ضد كورونا

نايل بال: قررت الحكومة الصينية التبرع بـ 20 مليون دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعمها في الاضطلاع بالتعاون الدولي لمكافحة تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وذلك بحسب وكالة أنباء الصين (شنخوا).


ومنذ تفشي فيروس كورونا، لعبت منظمة الصحة العالمية، دورا هاما في دفع دول أخرى لتعزيز وعيها الوقائي ومواجهة الوباء بطريقة علمية وعقلانية، ومساعدة الدول المعنية على تحسين قدرة نظامها الصحي.


وقد أفادت منظمة الصحة العالمية في بيان صدر السبت بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 100 ألف شخص. ودعت الدول والحكومات إلى بذل الجهود لاحتواء المرض.


شاهد الآن على قناتنا: ما هو تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي؟


وأشارت المنظمة إلى إمكانية إبطاء تفشي المرض، وقد استطاعت على سبيل المثال الصين ودول أخرى إبطاء الفيروس والتقليل من حدّة تداعياته عبر إجراءات قابلة للتطبيق، مثل القيام بتحديد المصابين وتقديم الرعاية لهم ومتابعة أية اتصالات لهم مع أشخاص آخرين، وتجهيز المستشفيات والعيادات الطبية وتقديم التدريب للعاملين الصحيين.

وأكدت المنظمة مواصلة العمل مع جميع الدول والشركاء وشبكة الخبراء لتنسيق الاستجابة الدولية ووضع الإرشادات وتوزيع المستلزمات وتقاسم المعرفة وتقديم المعلومات اللازمة للناس لحماية أنفسهم وغيرهم.


واستجابة لدعوة منظمة الصحة العالمية، يُعد التبرع الصيني دعما عمليا للمنظمة لمواصلة الاضطلاع بدور المنظمة، ولا سيما لمساعدة الدول المتوسطة والصغيرة التي تعاني من ضعف أنظمة الصحة العامة وتعزيز دفاعاتها ضد الوباء.



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal