بحث

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري محادثات لشراء حصة في سلسلة متاجر لولو



قال مصدران مطلعان لرويترز إن صندوق الثروة السيادية السعودي ، صندوق الاستثمارات العامة ، يجري مناقشات مبكرة لشراء حصة في سلسلة متاجر لولو جروب إنترناشونال.



وقالت المصادر إن الشركة تجري محادثات مع رجل الأعمال الهندي المولد يوسف علي ، الذي أسس شركة لولو ومقرها أبوظبي ، وهي واحدة من أكبر السلاسل في منطقة الخليج.


وقال أحد المصادر إن المناقشات بين صندوق الاستثمارات العامة ولولو بدأت منذ أربعة إلى ستة أسابيع.


ولم يتضح على الفور حجم الحصة التي يسعى صندوق الاستثمارات العامة لشرائها لأن المناقشات لا تزال في مرحلة مبكرة ، أو ما إذا كانت المحادثات ستؤدي إلى صفقة نهائية.

تدير شركة لولو مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت وغيرها من الشركات التي يبلغ حجم مبيعاتها السنوية 7.4 مليار دولار ، وفقًا لموقعها على الإنترنت.


لديها عمليات في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى وكذلك في مصر والهند وإندونيسيا وماليزيا.


قال مصدران مطلعان إن شركة ADQ القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي استثمرت مليار دولار في لولو في وقت سابق من هذا العام. ولم ترد ADQ على طلب رويترز للتعليق.


يُنظر إلى صندوق الاستثمارات العامة على أنه محرك لخطة رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد ، حيث تهدف السلطات إلى تحويله إلى أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم.


تريد الحكومة السعودية توسيع قطاع التجزئة في المملكة كجزء من حملة لخلق مليون وظيفة بحلول عام 2020.


استثمر صندوق الاستثمارات العامة 500 مليون دولار في مشروع التجارة الإلكترونية نون ، والذي بدأ بعد ذلك بوقت قصير عملياته في المملكة العربية السعودية. كما استثمرت بشكل غير مباشر في الاكتتاب العام لشركة المراكز العربية لمشغل مراكز التسوق السعودية.


كما اتصلت شركة Reliance بصندوق الاستثمارات العامة لشراء حصة في ذراع التجزئة للملياردير الهندي موكيش أمباني ريلاينس إندستريز ليمتد.


أصبح الصندوق ، الذي يرأس مجلس إدارته ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، مستثمرًا أكثر نشاطًا منذ عام 2015 ، حيث حصل على 3.5 مليار دولار من أوبر تكنولوجيز واستثمر 45 مليار دولار في صندوق التكنولوجيا الافتتاحي لشركة سوفت بنك.

رويترز


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal