بحث

توقعات بنمو حركة الطيران في الشرق الاوسط على المدى القريب



أصدرت Boeing توقعاتها السنوية لسوق الطيران التجاري والدفاعي ، مما يعكس تأثير جائحة COVID-19 ونظرة Boeing لديناميكيات السوق على المدى القريب والمتوسط ​​والطويل ، بما في ذلك توقعات السوق التجارية للشرق الأوسط.


على مدار العشرين عامًا القادمة ، من المتوقع أن يزداد نمو حركة الطيران في الشرق الأوسط بمعدل 4.3٪ سنوياً.


تتكهن توقعات سوق بوينج 2020 أن أسواق الطيران والخدمات التجارية سوف تستمر في مواجهة تحديات كبيرة بسبب هذا الوباء، في حين لا تزال أسواق خدمات الدفاع وحكومة عالمية أكثر استقرارا.


وقال مارك ألين ، كبير مسؤولي الإستراتيجية في بوينج: "بينما كان هذا العام غير مسبوق من حيث تعطيله لصناعتنا ، فإننا نعتقد أن الطيران والدفاع سيتغلبان على هذه التحديات على المدى القريب ، ويعودان إلى الاستقرار ويخرجان بقوة".



تتوقع BMO أن تبلغ القيمة السوقية الإجمالية 8.5 تريليون دولار على مدى العقد المقبل بما في ذلك الطلب على منتجات وخدمات الطيران. انخفضت التوقعات من 8.7 تريليون دولار قبل عام بسبب تأثير جائحة COVID-19. بدأت شركات الطيران على مستوى العالم في التعافي من انخفاض بنسبة 90٪ في حركة المسافرين والإيرادات في وقت مبكر من هذا العام ، لكن التعافي الكامل سيستغرق سنوات ، وفقًا للتوقعات.


تتضمن توقعات سوق بوينج لعام 2020 الطلب المتوقع على 18،350 طائرة تجارية في العقد المقبل - أقل بنسبة 11٪ من توقعات 2019 المماثلة - بقيمة 2.9 تريليون دولار. على المدى الطويل ، مع توقع بقاء محركات الصناعة الرئيسية مستقرة ، من المتوقع أن يعود الأسطول التجاري إلى اتجاه نموه ، مما يولد طلبًا على أكثر من 43000 طائرة جديدة في فترة 20 عامًا المتوقعة.


كما تتوقع BMO أيضًا فرصة سوقية بقيمة 2.6 تريليون دولار للدفاع والفضاء خلال العقد المقبل. يعكس إسقاط الإنفاق هذا الأهمية المستمرة للطائرات العسكرية والأنظمة المستقلة والأقمار الصناعية والمركبات الفضائية وغيرها من المنتجات للدفاع الوطني والدولي.

في حين أن الطلب على الخدمات التجارية على المدى القريب أقل ، يتوقع BMO فرصة سوقية بقيمة 3 تريليونات دولار للخدمات التجارية والحكومية حتى عام 2029 ، مع ظهور الحلول الرقمية كعامل تمكين حاسم حيث يركز العملاء على عمليات أصغر حجمًا للتكيف مع طلب السوق في المستقبل. ستساعد خدمات دورة الحياة والدعم العملاء على توسيع نطاق عملياتهم لتلبية أهداف الكفاءة والتكلفة المتوافقة مع اتجاهات استعادة السوق.


مع استمرار تأثير الوباء ، تتخذ بوينج إجراءات لإعادة تشكيل عملياتها التجارية للتكيف مع واقع السوق الجديد وتصبح أكثر مرونة على المدى الطويل. يشمل تحول الأعمال هذا كل عنصر من عناصر مؤسسة Boeing ، بما في ذلك البنية التحتية والنفقات العامة والتنظيم والمحفظة والاستثمارات وصحة سلسلة التوريد والتميز التشغيلي.

العربية للطيران





خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal