بحث

100 مليون دولار من البنك الأوروبي لمصر لدعم المشاريع الصغيرة



أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصري رانيا المشاط، يوم الأحد، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وافق على تقديم 100 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لدعم مشروعات القطاع الخاص في مصر.


وقالت المشاط، في بيان، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وافق على تقديم تمويل لبنك الكويت الوطني - مصر بقيمة 100 مليون دولار، لإعادة اقراضه لمشروعات القطاع الخاص في مصر لمعالجة الأثر الاقتصادي لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).


وأضافت أن القرار يأتي في إطار حزمة التضامن المقدمة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.


وأكدت أهمية الشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية ليس فقط في مساندة المشروعات التنموية المختلفة بل ايضا في مساندة القطاع الخاص الذي يعتبر من محركات الاقتصاد القومي.


وأشارت إلى أن هذا التمويل يأتي ضمن تمويلات أخرى اتيحت للبنوك العاملة في مصر من خلال شركاء التنمية الذين نثمن جهودهم في مساندة القطاع الخاص المصري.


وأوضحت أن بنك الكويت الوطني - مصر سيقدم القروض لشركات القطاع الخاص مع التركيز بشكل خاص على المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من انخفاض في أنشطتها ومبيعاتها.


ونوهت بأن المشروعات الصغيرة تشكل شريحة مهمة من الاقتصاد المصري، لافتة إلى أن دعمها في هذه الأوقات الصعبة، من أولويات الحكومة المصرية بالتعاون مع شركاء التنمية ومنهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.


يشار إلى أن عدد مشروعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر تبلغ منذ بدء التعاون نحو 115 مشروعا بقيمة 6.5 مليار يورو، وتمثل حصة القطاع الخاص من هذه المشروعات نحو 56 بالمائة.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal