بحث

إسرائيل تصادق على زيادة الميزانية من أجل تحفيز الاقتصاد الإسرائيلي في ظل كورونا

أعلنت إسرائيل يوم الثلاثاء المصادقة على زيادة ميزانية الدولة المالية من أجل تحفيز الاقتصاد وتقديم المساعدات المالية للمواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).


وذكرت الإذاعة العبرية الرسمية أن الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي أقرت اقتراح قانون أساسي مؤقت لعام 2020 لاقتصاد الدولة، والذي يزيد من سقف الميزانية المالية وحجم الإنفاق الشهري لمواجهة فيروس كورونا وتقديم المساعدة المالية للمواطنين.


وينص مشروع القرار على تخصيص 40.7 مليار شيكل (11.464 مليار دولار أمريكي) لقطاع الأعمال، وزعت كالتالي 11 مليار شيكل للجهاز الصحي والتعامل مع فيروس كورونا، و20.6 مليار شيكل مساعدات للأسر، بالإضافة إلى تخصيص 7.7 مليار شيكل لتسريع عجلة الاقتصاد.


ونقلت الإذاعة عن مدير عام وزارة المالية الإسرائيلية شاي باباد، قوله "إن الإضافة المنصوص عليها في القانون تتعلق فقط بتمويل الخطة الإقتصادية، وهي جزء من أصل 90 مليار شيكل منصوص عليها في القانون".


ويسمح قانون الأساس للحكومة الإسرائيلية بتنفيذ حزمة إجراءات من أجل تحفيز الاقتصاد الإسرائيلي، إضافة إلى السماح بشكل مؤقت بتجاوز قيود الإنفاق لمواجهة كورونا.


وأيد قانون الأساس "اقتصاد الدولة" بالقراءة الثالثة والنهائية 62 عضو كنيست دون أي معارضة، علما بأن إقرار تعديل القانون مشروط بالحصول على تأييد 61 عضو أو أكثر.

وقامت اللجنة المالية بالمصادقة على القانون المعدل بإدخال بعض التعديلات عليه من أجل ضمان فرض الرقابة البرلمانية على تنفيذ الخطة الإقتصادية للحكومة.

وبلغت ميزانية عام 2019 نحو 397.4 مليار شيكل (نحو 115 مليار دولار) تحتل ميزانية الأمن فيها الحصة الأكبر مع 68 مليار شيكل، بينما خصصت 38 مليار شيكل للصحة.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal