بحث

شركة ناشئة تجمع 20 مليون دولار لتوفير مساعدٍ آلي للأطباء


جمعت شركة (Suki AI) الناشئة 20 مليون دولار في جولة التمويل الثانية لها، وذلك من شركات : (Flare Capital Partners) و(First Round Capital) و(Venrock)، ليرتفع بذلك إجمالي التمويل الذي حصلت عليه حتى الآن إلى 40 مليون دولار منذ إطلاقها في 2017، وذلك بحسب فروبس الشرق الأوسط.


و يستطيع الأطباء استخدام (Suki) لتدوين الملاحظات أثناء مواعيدهم مع المرضى، ثم تُنقل هذه الملاحظات تلقائياً إلى سجلات صحةٍ إلكترونية (EHRs).


وتكمن أهمية هذا المساعد الآلي في تقليل وقت تسجيل البيانات ووقت المواعيد مع المرضى. ووفقاً لمركز (Mayo Clinic) الطبي: قد يؤدي تقليل الوقت مع المرضى إلى ظهور أعراض إجهادٍ مثل الإرهاق النفسي والاكتئاب.


ويقع مقر الشركة في مدينة ريدود بكالفورنيا، وقد ظهرت في قائمة فوربس لأكبر 50 شركة ذكاءٍ اصطناعي في 2019. وأعلنت الشركة أنها ستستخدم رأس المال في توسيع قوتها العاملة حيث يعمل لديها الآن 50 موظفاً فقط، كما تعتزم وضع نظام دفعٍ يعمل بالصوت للمرضى.

ويُحمِّل الأطباء تطبيق (Suki) على هواتفهم أو حواسبهم ثم يتحدثون مع البرنامج الذي يُعالج الصوت الطبيعي لتسجيل الملاحظات ويظهر البيانات حين يسأله الطبيب: "أرني التاريخ السريري للمريض يا (Suki)!" ويخرج أوامر صرف الأدوية عند انصراف المريض من العيادة، وتُنقل ملاحظات الطبيب آلياً إلى سجلات الصحة الإلكترونية.


ويتوافق التطبيق الآن مع سجلات الصحة الإلكترونية في شركات تكنولوجيا المعلومات: (Epic) و(Cerner) و(Athenahealth).


وبحسب فوربس، لا يخلو هذا المجال من المنافسة، حيث تصنع شركات: (Saykara) و(Robin Healthcare) و(Vocera) أجهزةً تسمح للأطباء بالتحدث إليها أيضاً.


لكن بيونت سوني الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ(Suki AI) يقول: "الفرق هنا هو أن (Suki) برنامجٌ فقط وليس جهازًا. وأضاف: "نحن الشركة البرمجية الوحيدة في هذا المجال". وهو ما يساعدنا على تخفيض أسعار خدماتنا. ويترواح راتب المساعد الطبي بين 60 إلى 80 ألف دولار سنوياً، لكن سوني يقول: "اشتراك (Suki) يكلف 200 دولار شهرياً. لا يمكنني الجزم بأننا أفضل من في السوق لكننا متأكدون من أن إستراتيجيتنا فريدة".



4 مشاهدة

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع

© 2020 Nilepal Limited. UK