بحث

عودة الحياة للسياحة الداخلية في الاردن



أعلنت الأردن انطلاق الموسم الثاني من برنامج "أردننا جنة - أردننا بخير" للسياحة الداخلية، رسميا في العشرين من الشهر الحالي، بعد أن كان مقررا اطلاقه خلال الربيع الماضي، لكنه تأخر بسبب تداعيات وباء كورونا, وفقا لوكالة أنباء الأردن.



حقائق رئيسية

البرنامج سيشمل 60 وجهة، وسيكون على مرحلتين، الأولى تنطلق من الجنوب وتشمل 23 وجهة، والثانية تشمل 37 وجهة لمناطق الشمال والوسط. وفقا لوزيرة السياحة والآثار مجد شويكة.


في الموسم الجديد لبرنامج "أردننا جنة - أردننا بخير "، سيتم اشراك المكاتب السياحية في تسويق البرنامج إلى جانب الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، مع تحديث التطبيق الالكتروني الخاص بالبرنامج بحيث تجري عملية التسجيل والاشتراك من قبل المواطنين والزوار بطريقة سهلة وميسرة، تتناسب مع متطلبات مرحلة التعافي من وباء فيروس كورونا.


قامت الوزارة الاسبوع الماضي، وعبر موقعها الالكتروني ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بتعميم "دليل إجراءات تدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس الكورونا " الخاص بالقطاع السياحي؛ لتكون جميع المنشآت جاهزة ،وذلك تماشيا مع مرحلة التعافي وعودة القطاعات السياحية للعمل مجددا بعد قرار الحكومة الصادر يوم الخميس الماضي بفتح المطاعم والمقاهي والفنادق والنزل والمواقع السياحية والطيران الداخلي.

الاردن

أرقام مهمة

يمثل قطاع السياحة والسفر 15.8% من الاقتصاد الأردني، وشارك بنحو 7.2 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019. ويضم القطاع نحو 254.7 ألف موظف، يمثلون 17.7% من إجمالي القوى العاملة، بلغ إنفاق زوار الأردن نحو 6.4 مليار دولار في 2019، وجاء مواطنو السعودية في صدارة الزائرين بنسبة 18% من إجمالي عدد الزوار والسائحين، وذلك وفقًا لبيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة.


فيا حقق دخل القطاع السياحي في الأردن بحسب بيانات البنك المركزي الأردني، 5.8 مليار دولار خلال عام 2019مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 10.2% عن عام 2018.


خلفية أساسية

يهدف دليل إجراءات تدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس الكورونا " إلى تنظيم عمل المنشآت وأنشطة القطاع السياحي ضمن ضوابط وتعليمات السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، بحيث تكون هذه المنشآت جاهزة للعمل مجددا.


أعلنت وزيرة السياحة والأثار الأردنية مجد شويكة في مايو الماضي تقديمها لحزمة من التوصيات لاستئناف السياحة الداخلية ضمن مفهوم السياحة الآمنة، تتضمن آلية لتأمين السيولة للقطاع ومعالجة الضرر الذي طال العاملين فيه.


أطلقت هيئة تنشيط السياحة مايو الماضي.بعد موقع "زور الأردن من البيت" (visit jordan from home)، الخطوة التي اعتبرتها الهيئة ضمن إستراتيجية للعمل على تطوير حلول ذكية ومبتكرة تتيح استخدام نظم المعلومات الجغرافية، والاستفادة منها في الترويج للسياحة، والمساهمة في تعزيز تجارب المستخدمين في مختلف المجالات.

فوزية عزاب - فوربس


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal