بحث

مبادلة الإماراتية تستثمر في شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لـ (Alphabet)


waymo

نيرومين عباس - فوربس: أعلنت شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية (Waymo)، المملوكة لشركة ألفابت (Alphabet) أنها جمعت 2.25 مليار دولار في أول جولة تمويلٍ خارجيةٍ لها لتوسيع نطاق خدماتها داخل وخارج الولايات المتحدة.


وجاءت جولة الاستثمار الجديدة بقيادة عدة مستثمرين من بينهم: شركة مبادلة للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبي، ومجلس استثمار خطة التقاعد الكندية، وشركة (Silver Lake) الأمريكية. كما شاركت في الجولة شركات: (Magna International) و(Andreessen Horowitz) و(AutoNation) بالإضافة إلى (Alphabet).


وانطلقت (Waymo) عام 2009 كمشروعٍ للقيادة الذاتية لغوغل، قبل أن تصبح شركةً متخصصة في تكنولوجيا القيادة الذاتية تابعة للشركة الأم لغوغل (Alphabet). وهي الشركة الوحيدة للحافلات ذاتية القيادة التي تقدم خدمات نقلٍ عام تشاركي، وفقًا لإيغون دربان، مساعد الرئيس التنفيذي لشركة (Silver Lake).


ووفقًا لجون كرافتشيك، الرئيس التنفيذي لشركة (Waymo): ستعمل الشركة مع (Alphabet) على توظيف الموارد المالية والخبرة التجارية للشركاء الجدد من أجل زيادة الاستثمار في الكوادر البشرية والتقنيات والعمليات، وتكريس ذلك كله لدعم نشر تجربة القيادة الذاتية "وايمو درايفر" في جميع أنحاء العالم".


شاهد الآن على قناتنا: تعرّف على أصغر ملياردير في العالم


وقطعت سيارات (Waymo) ذاتية القيادة حتى الآن ما يزيد على 20 مليون ميلٍ على الطرق العامة عبر أكثر من 25 مدينة، وأكثر من 10 مليارات ميلٍ في تجارب المحاكاة.


كما قام المهندسون والفنيون في مصنع الشركة بمدينة ديترويت -وهو أول مصنعٍ في العالم مخصصٍ للإنتاج التجاري لسيارات القيادة الذاتية من المستوى الرابع- بشحن أولى المركبات ذاتية القيادة من السيارات الكهربائية وشاحنات الفئة 8 المزودة بالجيل الخامس من الأجهزة التي توفر قدراتٍ حاسوبية جديدةً بالكامل وتقنيات استشعارٍ عالية الأداء.


وقال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة "مبادلة": إن استثمار الشركة في (Waymo) يعود إلى قناعتها بأهمية تكنولوجيا القيادة الذاتية ودورها في إحداث نقلةٍ نوعية في قطاع النقل والمواصلات خلال العقد المقبل.


وتعد مبادلة مستثمرًا نشطًا في قطاع التكنولوجيا المتقدمة ولديها مكاتب في أبوظبي ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو. وقد دخلت "وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة" التابعة لمبادلة في العديد من الاستثمارات مع صناديق استثمارٍ تكنولوجية في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وتتوقع شركة الأبحاث العالمية جارتنر أن يرتفع عدد الحافلات المزودة بإمكانياتٍ تسمح لها بالقيادة الذاتية دون إشرافٍ بشري في العالم إلى 745 ألف حافلة في عام 2023 مقابل نحو 138 ألف حافلة في 2018.


ومع ذلك، لاتزال السيارات والحافلات ذاتية القيادة تواجه الكثير من التحديات في جميع أنحاء العالم، حيث لاتزال هناك شكوكًا حول مدى أمنها وخصوصيتها، كما تفتقد دول العالم للبنية التحتية الملائمة لها والتشريعات والقواعد التي تنظم عملها.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal