بحث

كيف تقلل من تكاليف التشغيل في عملك؟

تاريخ التحديث: يوليو 14


تكاليف التشغيل هي النفقات المرتبطة بصيانة وإدارة الأعمال على أساس يومي. يشمل إجمالي تكلفة التشغيل للشركة تكلفة السِلع المُباعة ونفقات التشغيل بالإضافة إلى النفقات العامة.



غالباً ما تواجه الشركات الناشئة صعوبات في تأمين ما يكفي من الأموال لتغطية تكاليف التشغيل خلال المراحل الأولى؛ وهذا ما يدفع الكثير من روّاد الأعمال إلى الاقتراض أو الحصول على التمويل اللازم من الأصدقاء أو المستثمرين الملائكة.



اقرأ أيضاً: من هو المُستثمر الملاك وكيف تعثر عليه؟


تختلف تكاليف التشغيل بحسب طبيعية المشروع ومكانه وتكاليف المعيشة وجودة الحياة، وهو امر يختلف من بلد لآخر. على سبيل المثال، أسعار الإيجارات في دبي أعلى ب618.18% منها في القاهرة، في المقابل، تعتبر القوة الشرائية المحلية في دبي أكبر ب 263.82% مقارنة بالقاهرة.


من الأمثلة على تكاليف التشغيل ما يلي:


· الإيجار.

· الرواتب والمكافآت.

· فواتير الخدمات (الكهرباء، الماء، الاتصالات، الانترنت).

· تكاليف الإصلاح والصيانة.


وقد تشمل تكاليف التشغيل أيضاً تكاليف السِلعة أو الخدمة المُباعة مثل تكاليف المواد الخام والعمالة والتسويق والمبيعات.


هناك عدة طرق لتقليل تكاليف التشغيل، وقد جمعنا لكم بعضاً منها:


استخدم التقنية: يمكن للتطبيقات ومواقع الانترنت والادوات الالكترونية والمعدات الصناعية توفير الكثير من الوقت والمال والجهد، وهي مُكتسبات يمكن الاستفادة منها في التركيز على تطوير العمل.


على سبيل المثال، حاول الاعتماد على برامج المُحاسبة التي تعمل على الكمبيوتر أو الانترنت بدلاً من استخدام الملفات والاوراق.


أسند المهام للمُستقلين: لست مُضطرا دائماً لتوظيف الأشخاص مقابل راتب شهري، بدلاً من ذلك، يمكنك الاعتماد على المُستقلين (freelancers) لأداء الكثير من المهام مقابل مبالغ محددة لكل مهمة فقط.


المُستقلون يجنبوك الالتزامات المالية الطويلة، ويقللون التكاليف لأنك لن تنفق المال إلا مقابل مُهمّة محددة تم انجازها بالفعل.


شاهد الآن على قناتنا: ما هي مؤشرات نجاح المشاريع؟


اعمل عن بعد: استئجار مساحات العمل مُكِلف بحد ذاته، كما أن الكثير من الأعمال ليست في حاجة ماسّة إلى المكاتب، بالذات إن كنت تعتمد على الاشخاص المُستقلين في أداء مهام عملك والتواصل مع عملائك.


كثير من رجال الأعمال بدأوا مشاريعهم من منازلهم، على سبيل المثال، بدأ الملياردير جيف بيزوس مشروع شركة أمازون العملاقة من مرآب سيارته. كما أن الملياردير الصيني الأمريكي إيريك يوان اضطر لإدارة شركة "زووم" من منزله أثناء جائحة كورونا مؤخراً.


شاهد الآن على قناتنا: جيف بيزوس من مرآب السيارات إلى المليارات


استخدم الطاقة النظيفة: سواء أكنت في مكتب بالمنزل أم خارج المنزل، حاول دائماً الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والطبيعية.


على سبيل المثال، احرص على دخول الضوء الطبيعي من الخارج، احرص على تدفق الهواء الطبيعي من خلال النوافذ، استخدم مصابيح أقل استهلاكاً للطاقة مثل النوع LED، ضع بعض النباتات من حولك. ستمكنك هذه الخطوات من تقليل قيمة فواتير الطاقة وفي نفس الوقت سترفع من قدرتك الانتاجية.


وبشكل عام، يمكن للتخطيط السليم للتشغيل والمراقبة الدقيقة للمصروفات والإيرادات والتقييم المستمر للأداء أن يجنبوك الكثير من النفقات غير الضرورية ويساعدوك على تطوير عملك.

فريق الاعداد - نايل بال


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal