بحث

صندوق النقد العربي يقرض المغرب 211 مليون دولار لدعم برنامج الإصلاح المالي




منح صندوق النقد العربي قرضا للمغرب بقيمة 211 مليون دولار، يخصص لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية في البلاد.


ونقلت الإذاعة المغربية يوم الجمعة عن بيان للصندوق قوله إن القرض يندرج في إطار تسهيل التصحيح الهيكلي، لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع مالية الحكومة.


وأضاف البيان أن الاتفاقية المتعلقة بالقرض وقعها محمد بنشعبون وزير الاقتصاد و المالية المغربي ، وعبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق.


وكان صندوق النقد العربي قد منح مؤخرا قرضا للمغرب بقيمة تناهز 127 مليون دولار بهدف دعم الوضع المالي للمملكة وتلبية الاحتياجات الطارئة.


وأكدت الإذاعة المغربية أن الصندوق" يهتم بتقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء في هذه الفترة بوجه خاص في ضوء التطورات الحاصلة بسبب مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، وما يترتب عنه من تداعيات على الأصعدة الاقتصادية والمالية في جوانبها المختلفة" ، مشيرا إلى أن مساعدة الصندوق في هذا الصدد تشكل دعما لجهود الدول الأعضاء الإصلاحية وإجراءاتها المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الآثار السلبية لتفشي المرض.


ويدرس الصندوق حاليا، بحسب المصدر ذاته، طلبات من عدد من الدول الأعضاء للاستفادة من موارده المالية، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن، "بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية لمواجهة التحديات المختلفة خاصةً في مثل هذه الأوقات".


تجدر الاشارة إلى أن صندوق النقد العربي ،الذي تأسس سنة 1976 ،يتخذ من مدينة أبوظبي مقرا دائما له ويضم في عضويته جميع الدول العربية الأعضــاء في جامعة الدول العربية.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal