بحث

كيف تحافظ على هدوء عملك في ظل الازمات؟



كيف تتفاعل في حالة الطوارئ؟ هل تجمد ، أو تشعر أنك بلا حيلة؟ لن يساعدك أي من ردود الأفعال هذه، ولن يساعد فريق عملك أيضاً، ولكن يمكن تقليلها أو منعها تماماً من خلال الإعداد والتخطيط. يمكن أن تندلع أزمة من خلال وجود أعضاء رئيسيين في فريقك في إجازة مرضية في وقت واحد ، أو من خلال شائعات عن تسريح العمال أو تغيير كبير. قد تكون هذه مشاكل عادية بالمصطلحات العالمية ولكن يمكن أن تؤثر بشدة على فريقك أو مؤسستك.

يجب أن تكون منظماً وسريعاً في الاستجابة للأزمة. ولكن ، قبل كل شيء ، تحتاج إلى التزام الهدوء. ليس من السهل الحفاظ على البرودة عندما تسوء الأمور ، لكن هذه المقالة ستساعدك على مواجهة الكارثة بشكل مباشر والتفكير بوضوح أثناء القيام بذلك. وسنتحدث عن كيف التعامل مع الازمة قبل حدوثها.


كن مستعداً: كلما كنت مستعداً بشكل أفضل للأزمة ، كلما كانت استجابتك أكثر فعالية إذا حدثت.

يمكن أن تساعدك هذه الخطوات الست في الاستعداد لتهديد مفاجئ وغير متوقع لمؤسستك.


ضع الأشخاص والأنظمة المناسبة في مكانها: إذا كانت عملياتك اليومية تعمل كالساعة ، فستكون على الفور أقل عرضة للخطر في الأزمات. من المرجح أن يكون الفريق المنظم والفعال والمنسق منضبطًا وقادرًا على العمل بفعالية في الظروف الصعبة.


قم بتوظيف وتدريب ودعم عدد كاف من الأشخاص المهرة والمتحمسين لإدارة قسمك أو عملك بشكل فعال. سيعطيك هذا قاعدة صلبة للتعامل مع أي شيء غير عادي.

تعامل مع عدم اليقين: يتغير المشهد التجاري باستمرار ، وأحيانًا يكون التغيير مفاجئًا ولا يمكن التنبؤ به. وقد سميت هذه البيئة غير المستقرة VUCA ، وهي تقف لظروف متقلبة وغير مؤكدة ومعقدة وملتبسة.

قد تكون الإدارة في مثل هذه الأوقات صعبة ومخيفة ، وقد تميل إلى تجاهل التغيير الصعب أو مقاومته. ولكن إذا تبنت هذا التحدي ، فمن المحتمل أن تكون قادراً بشكل أفضل على تحديد وإدارة أي أزمة محتملة. يمكن التعامل مع عدم اليقين من خلال:


1- معرفة القيم والالتزام بها.

2- فهم الموقف الذي أنت فيه. 3- وضوح التواصل مع زملائك. 4- رشاقة في الطريقة التي تتفاعل وتتكيف.


خطط للأزمة: تحتاج إلى فهم الأزمات التي يمكن أن تؤثر على مؤسستك ووضع استراتيجيات للتعامل معها. أيضا ، تحتاج إلى التخطيط لكيفية التعافي منها. هناك أربع مراحل للتخطيط للأزمة: 1- إنشاء فريق الأزمات. يجب أن يتم ذلك قبل حدوث أي أزمة. 2- تحديد المخاطر الرئيسية. بالإضافة إلى الكوارث الكبرى المحتملة ، فكر في المواقف اليومية التي يمكن أن تتطور إلى أزمة واحتمالية حدوث تلك التهديدات. 3- تطوير خطتك لمواجهة الأزمات. ضع في اعتبارك كيف ستستجيب لكل أزمة رئيسية. 4- التخطيط للشفاء الكامل. حدد كيفية إعادة العمليات مرة أخرى بعد حالة الطوارئ ، والعودة إلى "العمل كالمعتاد" في أسرع وقت ممكن.


خطط لاتصال فعال:

قد يكون من الصعب التفكير في الاتصال عندما تكون في خضم كارثة. لكن التواصل في أزمة ليس إلهاءاً مزعجاً ، إنه جزء مهم من التخطيط للأزمات. يمكن أن يتفاقم الموقف السيئ إذا كانت الشائعات والمضاربات تملأ الفراغ الذي تم إنشاؤه عندما يكون التواصل الرسمي غائبًا أو غير واضح أو غير متسق. يمكن للتواصل الفعال والسريع والموجز أن يهدئ ويطمئن أعضاء الفريق والعملاء وأصحاب المصلحة الآخرين. تحتاج إلى التفكير في الرسالة الرئيسية التي تريد إيصالها. على سبيل المثال ، قد ترغب في طمأنة العملاء بأنك قادر على تلبية طلباتهم الحالية. تتضمن الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لجعل اتصالك فعالاً قدر الإمكان توقع أسئلة الأشخاص وإعداد إجاباتك عليهم ، وتعيين متحدث رسمي مستنير وموثوق به ، والصدق والانفتاح على الموقف. إذا كان بإمكانك أن تكون واضحًا ومتماسكًا وحساسًا ، فسوف تجعل أعمال توصيل الأخبار السيئة وتلقيها أسهل وأقل إرهاقًا لجميع المعنيين.


اعتني بنفسك أزمة تضرب أحد أهم احتياجاتنا الأساسية - الحاجة للأمن. يمكن أن يؤدي الشعور بانعدام الأمن ، سواء الجسدي أو النفسي ، إلى إثارة مشاعر قوية ، مثل الخوف والذعر. يمكنك حماية نفسك من خلال تطوير المرونة ومعرفة كيفية التحكم في الضغط قبل أن يتسبب في اجهادك تماماً. يمكن أن يساعدك إيجاد توازن بين العمل والحياة وتخصيص وقت لأنشطة مثل التأمل وممارسة الرياضة وتدوين اليوميات على تطوير القوة الداخلية عندما تكون الأوقات صعبة.


بناء الثقة والولاء الجماعي من المرجح أن يجتاز الفريق الذي يجتمع معاً في أزمة بنجاح أكبر من الفريق الذي يتكون من أشخاص معزولين أو مهتمين بأنفسهم فقط.

ستعتمد الطريقة التي تستجيب بها أنت وأعضاء فريقك للأزمة أيضاً على مدى ثقتكم ببعضكم البعض. "إن فريق بدون ثقة ليس فريقًا حقًا ... ومع ذلك ، عندما تكون الثقة في مكانها ، يصبح كل فرد في الفريق أقوى [ويمكن] أن تحقق المجموعة أهدافاً ذات معنى حقاً ". يمكنك كسب ثقة وولاء أعضاء فريقك من خلال إظهار سلوكيات عالية الجودة مثل الصدق والنزاهة والاحترام والولاء لهم.

مايند توولس


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal