بحث

أوبرا وينفري تتبرع بـ 10 ملايين دولار لمواجهة فيروس كورونا


أصبحت أوبرا وينفري أحدث مليارديرة تتقدم للمساعدة في جهود مواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث أعلنت قطب التلفزيون تبرعها بمبلغ 10 ملايين دولار لجهود الإغاثة من آثار الفيروس. وقالت وينفري في منشورٍ لها على موقع إنستغرام: "لقد تأثرت بالعمل الذي تقوم به هذه المؤسسات، وبينما أولويتنا الآن البقاء في أمان بالمنازل، أعلم جيدًا أن العديد منا يبحثون عن طرقٍ للمساعدة".

ستخصص وينفري مليون دولار من إجمالي المبلغ إلى مبادرة جديدة تسمى (America’s Food Fund) تساعد في إطعام المجتمعات المحلية. ويعد الصندوق، الذي تم الإعلان عن تأسيسه اليوم، جهدًا مشتركًا للناشط الطاهي خوسيه أندريس، الذي أسس مؤسسة (World Central Kitchen)، وكلير بابينو-فونتينو، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة (Feeding America)، والممثل ليوناردو دي كابريو، وصاحبة المليارات لورين باول جوبز، وشركة أبل. وتقبل المؤسسة التبرعات على حساب (GoFundMeand)، وجمعت المؤسسة بالفعل أكثر من 12 مليون دولار.

ولم تحدد وينفري الكيفية التي ستتبرع بها بمبلغ 9 ملايين دولار، لكنها قالت: إن المبلغ سيذهب إلى الأمريكيين في مختلف المدن في جميع أنحاء البلاد، وكذلك في المنطقة التي نشأت بها، في المناطق الريفية في ميسيسيبي وميلووكي وتينيسي. وتتزايد الحاجة للمساعدة الآن أكثر من أي وقتٍ مضى مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (COVID-19)، لتتخطي حاجز مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بينما يجد الأشخاص أنفسهم بلا وظائف. حيث سجلت مطالبات البطالة في الولايات المتحدة رقمًا قياسيًا بلغ 6.6 مليون طلب الأسبوع الماضي، وتزايدت طلبات الحصول على طوابع الغذاء.


شاهد الآن على قناتنا: جيف بيزوس، من مرآب السيارات إلى المليارات

وتستضيف وينفري، التي تبلغ ثروتها الصافية 2.5 مليار دولار، محادثاتٍ مجانية على خدمة البث المباشر (Apple TV +) وهي مستمرة منذ بداية الوباء، وذلك ضمن اتفاقية تمتد لعدة أعوام. وتشمل هذه المحادثات حوار مع د. إديث إيفا إغير ، أخصائي نفسي في مجال الصدمات، وأحد الناجين من المحرقة النازية. ودي جي دي نيس، الذي كان يستضيف حفلات حجر صحي افتراضية ذات شعبية، والممثل إدريس إلبا، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وتنضم وينفري بهذا التبرع إلى العشرات من أصحاب المليارات الذين تبرعوا بالمال والإمدادات في محاولاتٍ لمكافحة فيروس (COVID-19)، حيث أعلن جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، اليوم عن منحةٍ بقيمة 100 مليون دولار لمؤسسة (Feeding America)، التي تدعم بنوك الطعام في جميع أنحاء البلاد. كما خصص بيل غيتس 100 مليون دولار، سيذهب جزءٌ منها إلى منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض في محاولةٍ للعثور على العلاج واللقاح، بينما خصصت كايلي جينردون مليون دولار لشراء الأقنعة.

ويستخدم برنارد أرنو من مجموعة (LVMH)، مصانع العطور التابعة له لتصنيع مطهرات اليد، كما يستخدم جورج أرماني، الذي تبرع بـ 2.2 مليون دولار للمستشفيات في إيطاليا، مصانعه لصنع معداتٍ طبية واقية.

كما تبرعت مؤسسة (Clara Lionel Foundation) التابعة لريانا بمبلغ 6 ملايين دولار لجهود الإغاثة من فيروس كورونا في أمريكا ومنطقة البحر الكاريبي وإفريقيا، وتبرعت مؤسسة (Shawn Carter Foundation) التابعة لجاي زي بمليون دولار. وتبرعت بيثيني فرانكل، نجمة برنامج (Real Housewives of New York) السابقة، ورائدة أعمالٍ في مجال الخمور، بأكثر من مليون قناعٍ للمستشفيات، وكتبت كل من رايان رينولدز وبليك ليفلي شيكًا بقيمة مليون دولار لدعم بنوك الطعام في أمريكا وكندا.

مادلين بيرج - فوربس



خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal