بحث

اسرائيل تسير أول رحلة تجارية جوية إلى دبي 16 سبتمبر الجاري



أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال" يوم الخميس عن تسييرها أول رحلة تجارية جوية في تاريخها إلى مدينة دبي الإماراتية في 16 سبتمبر الجاري.


وقالت شركة "إل عال" في بيان، وصل وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه "مرة أخرى، شركة إل عال تصنع التاريخ".



وأضافت "ستسير شركة إل عال أول رحلة جوية تجارية في تاريخ شركة إسرائيلية إلى مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة في 16 سبتمبر الجاري من مطار بن غوريون الدولي".


وأوضحت "إل عال" أن الرحلة ستنطلق من مطار بن غوريون الساعة السادسة مساء بتوقيت إسرائيل إلى مدينة لييج في بلجيكا، ثم ستنطلق من هناك مباشرة إلى مدينة دبي في الإمارات.


شاهد الان على قناتنا: الذهب في الامارات ، تجارة بالمليارات


وأشارت إلى أن الرحلة الأولى التي ستتم على متن طائرة شحن من طراز بوينج 747 ستنقل من إسرائيل إلى الإمارات منتجات زراعية وأخرى تتعلق بالتكنولوجيا، فيما ستصبح هذه الرحلة فيما بعد أسبوعية حيث ستغادر من إسرائيل كل أربعاء وتعود إلى تل أبيب يوم الجمعة.


شاهد الان على قناتنا: لماذا تصبح أسواق المواد الغذائية أكثر جذباً؟



وقالت "إل عال" في بيانها إن رحلة الشحن الأسبوعية إلى دبي ستسمح للعملاء الإسرائيليين بالتعامل مع الواردات والصادرات من وإلى دبي، وكذلك من آسيا في العبور في دبي.


يذكر أنه يوم (الإثنين) الماضي ، حلقت طائرة إسرائيلية تتبع لشركة طيران "إل عال" فوق الأجواء السعودية.


ووافقت الرياض على تحليق الطائرة التي كانت تقل وفدا إسرائيليا وأمريكيا مشتركا إلى أبو ظبي لإجراء مناقشات استمرت لمدة يومين في أعقاب اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس الماضي.


شاهد الان على قناتنا: ما هو الاستثمار الاجنبي المباشر؟


وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء أنه بعد سنوات من الجهود، سيسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق فوق السعودية والإمارات باتجاه الشرق.


وقال نتنياهو إن الرحلات الجوية من إسرائيل إلى آسيا ستكون أقصر وأرخص، مضيفا "هذه أخبار رائعة لكم، مواطني دولة إسرائيل، هذه هي فوائد السلام الحقيقي".

وستكون الطائرات الإسرائيلية أيضا قادرة على التحليق مباشرة بين تل أبيب وأبوظبي، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الرحلات إلى روابط سياحية وتجارية قوية بين البلدين.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal