بحث

شركة مصرية ناشئة تجمع 5 ملايين دولار لحل مشاكل تطبيقات الهواتف



في الوقت الذي يتزايد فيه اتجاه المستخدمين للاعتماد على التكنولوجيا والتطبيقات الذكية، تمكنت الشركة المصرية الناشئة (Instabug) -التي تساعد مطوري التطبيقات على جمع ردود أفعال المستخدمين- من جمع تمويل جديد بقيمة 5 ملايين دولار في جولتها التمويلية الأولى ليصل إجمالي ما حصلت عليه من تمويلات حتى الآن إلى 8 ملايين دولار.


وقال عمر جبر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: "بينما تسرِّع الشركات خطاها صوب التحول التكنولوجي، نشعر بأننا محظوظون لأن لدينا الإمكانيات التي تؤهلنا لقيادة الموجة الحالية". وأشار إلى أن الشركة بدأت مفاوضات الحصول على التمويل بعد تفشي فيروس كورونا.


وقاد الجولة التمويلية كل من (Accel) وعدد من المستثمرين الملائكة بينهم عمرو عوض الله الشريك المؤسس في (Cloudera)، وجيم باين المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (MoPub). وتعتزم الشركة استثمار التمويل في تطوير خدماتها وزيادة فريق عملها.


تأسست (Instabug) على يد رائدي الأعمال المصريين عمر جبر ومعتز سليمان، وتتيح لمطوري تطبيقات الهواتف التعرف على ردود أفعال المستخدمين بشكل لحظي طوال فترة عمر التطبيق، مع القدرة على الإبلاغ عن مواطن الخلل والأعطال التي تواجه التطبيق. وكانت الشركة قد حصلت على تمويلٍ مبدئي بقيمة مليوني دولار في 2016 بعد انضمامها لمسرعة الأعمال (Y Combinator) من (Accel Partners).


شاهد الان على قناتنا: جيف بيزوس من مرآب السيارات إلى المليارات


وحققت الشركة الناشئة استفادة كبيرة من تفشي جائحة كورونا، حيث زاد مستخدموها بنسبة 45% منذ يناير/كانون الثاني الماضي، بالتزامن مع اعتماد معظم المستخدمين حاليًّا على تطبيقات الهواتف في ظل توسع سياسات العمل من المنزل في معظم دول العالم.


وقال عمر جبر الرئيس التنفيذي لشركة (Instabug): إن إيرادات الشركة قفزت بنسبة 120% خلال 12 شهرًا، كما ضمت عشرات العملاء الجدد من الشركات.


ولدى الشركة الناشئة أكثر من 25 ألف عميل من بينهم سامسونج و(PayPal) وفودافون و(eBay) و(SoundCloud) وشركات كثيرة أخرى. وتُستخدم خدماتها حاليًّا على نحو 2.5 مليار هاتف وتساعد على حل أكثر من 700 مليون عطل.


وترى الشركة أن الاستحواذ على التطبيقات المنافسة لها مثل: (Crashlytics) و(HockeyApp) قد ساهم في زيادة الإقبال علي خدماتها. وكانت غوغل قد استحوذت على (Crashlytics) في 2017، بينما قررت مايكروسوفت إغلاق (HockeyApp) في نهاية 2019 والإنتقال إلى (Visual Studio App Center) الذي يقوم ببناء واختبار وإطلاق ومراقبة التطبيقات.


يذكر أن مؤسِّسا (Instabug) عمر جبر ومعتز سليمان كانا ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط "30 under 30" لعام 2019.

نرمين عباس - فوبس.


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal