بحث

سوق السيارات المُزدهر يتجه إلى الطاقة النظيفة



انتجت مصانع العالم أكثر من 91 مليون سيارة خلال العام 2019، وبالرغم أنه أقل من العام 2017 الذي شارف على ال 100 مليون سيارة إلا أن العالم إجمالاً بات يُنتِج مؤخراً عدداً أكبر من السيارات أكثر أي وقت مضى في التاريخ.



استحوذت الصين على انتاج 28% من إجمالي سيارات العالم خلال 2019، بواقع حوالي 25 مليون سيارة. تلتها الولايات المتحدة واليابان.


تربعت شركة تويوتا اليابانية قائمة أكبر مُصنّعي السيارات في العالم من حيث الانتاج في العام 2017، تلتها مجموعة فولكس واجن الألمانية ثم هونداي/كيا الكوريتين الجنوبيتين.


تمتلك شركات انتاج السيارات مصانع في كثير من دول العالم، وإلى جانب المصانع المحلية في تلك الدول، توفر الشركات العالمية الكثير من فرص العمل في مجال استيراد وبيع السيارات وقطع الغيار الخاصة بها وخدمات الصيانة والتصليح وغيرها من القطاعات ذات العلاقة.


وفي الشرق الاوسط، يتم انتاج السيارات في كلٍ من تركيا، إيران، المغرب، الجزائر، مصر وتونس.


شاهد الآن على قناتنا: السيارات: الصناعة التركية الواعِدة


بلغ إجمالي المشتريات العالمية للسيارات المُستوردة 774.3 مليار دولار أمريكي في عام 2019، وقد احتل كل من السعودية، الامارات، اسرائيل، تركيا والكويت المراتب الأولى على التوالي من حيث حجم مُشتريات السيارات المُستوردة بين دول الشرق الأوسط.


ومع التوجّه العالمي نحو الطاقة النظيفة تصبح السيارات الكهربائية أكثر شعبية؛ نمت مبيعاتُ السيارات الكهربائية في أوربا مثلا 44% في العام 2019.


وهناك تفاؤل كبير بشأن سوق السيارات الكهربائية في أوروبا خلال السنوات القادمة؛ على سبيل المثال، بحلول العام الماضي، أصبحت 56% من السيارات في النرويج تعمل بالكهرباء.

سيارة تسلا الكهربائية

كانت تسلا نموذج 3 @Tesla السيارة الكهربائية الأكثر شعبية في العالم بمبيعات وحدات عالمية بلغت أكثر من 300 ألف سيارة في عام 2019.


وتعتبر تسلا العلامة التجارية المُهيمنة على سوق السيارات الكهربائية في العالم. كما تعتبر سلسلة EU BAIC واحدة من أكثر النماذج الاقتصادية المُتاحة.

فريق الاعداد - نايل بال


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal