بحث

البنك الدولي يدعم لبنان بقرض بقيمة 40 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا


أعلن البنك الدولي يوم الجمعة أنه وافق على تقديم قرض بقيمة 40 مليون دولار للبنان لتعزيز قدرته على التصدي لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صدر عن مكتب البنك الدولي في بيروت أن المبلغ سيخصص لتجهيز المستشفيات الحكومية اللبنانية وزيادة قدرتها على اختبار وعلاج الحالات المشتبه في إصابتها.


وقال المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جا، إن "تفشي الفيروس يأتي في وقت يمر فيه اقتصاد لبنان بأسوأ أزمة اقتصادية يشهدها في تاريخه الحديث، وفي ظل محدودية الموارد المتاحة لدى الحكومة اللبنانية للاستجابة".


ويشهد لبنان أزمة اقتصادية ومالية حادة غير مسبوقة تجسدت في تصاعد الدين العام وشح الدولار وتراجع قيمة العملة الوطنية وانخفاض معدل النمو في العام الماضي إلى ما دون صفر في المائة، مما أدى إلى ازدياد الفقر والبطالة في البلاد.


وأكد ساروج كومار جا، استعداد البنك الدولي لدعم جهود لبنان في احتواء الانتشار السريع للفيروس ومساعدة الشعب اللبناني في هذا التوقيت العصيب.


وأضاف أن تفشي فيروس كورونا يشكل ضغطا كبيرا على القطاع الصحي اللبناني المثقل بالأعباء، ويعرقل جهود لبنان في مكافحة الفقر في ظل وجود مخاوف من أن يصيب تفشي الفيروس على وجه الخصوص السكان من الفقراء واللاجئين.


وأشار المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي إلى أنه على الرغم من الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف آثار التفشي، فلا تزال هناك احتياجات هائلة، حيث يعاني لبنان من قصور في جاهزية الاستجابة لتداعيات الفيروس العالمي.


وأعلن لبنان اليوم ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 508 حالات و17 حالة وفاة.

شنخوا


1 مشاهدة

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع

© 2020 Nilepal Limited. UK