بحث

ماذا يعني تقييم المشاريع التجارية؟



تقييم المشاريع التجارية هو طريقة لتحديد القيمة الاقتصادية لمشروع تجاري ما أو وحدة معينة داخل الشركة. يمكن استخدام تقييم المشاريع التجارية لتحديد القيمة العادلة للمشروع التجاري لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك قيمة البيع ، وإنشاء ملكية الشريك ، والضرائب ، وحتى إجراءات الطلاق.


غالبًا ما يلجأ الملاك إلى مقيمي المشاريع التجارية المحترفين للحصول على تقدير موضوعي لقيمة المشروع التجاري.



أساسيات تقييم المشاريع التجارية: كثيرا ما تتم مناقشة موضوع تقييم المشاريع التجارية في تمويل الشركات. عادة ما يتم تقييم المشاريع التجارية عندما تتطلع الشركة إلى بيع كل أو جزء من عملياتها أو تتطلع إلى الاندماج مع شركة أخرى أو الاستحواذ عليها. إن تقييم المشروع التجاري هو عملية تحديد القيمة الحالية للمشروع، باستخدام مقاييس موضوعية ، وتقييم جميع جوانب العمل.

قد يتضمن تقييم المشروع التجاري تحليلاً لإدارة الشركة ، وهيكل رأس مالها ، وآفاق أرباحها المستقبلية أو القيمة السوقية لأصولها. يمكن أن تختلف الأدوات المستخدمة للتقييم بحسب المقيّمين والمشاريع التجارية و المشاريع الصناعات. تتضمن الأساليب الشائعة لتقييم المشاريع التجارية مراجعة البيانات المالية ، ونماذج خصم التدفقات النقدية ومقارنات الشركة المماثلة. التقييم مهم أيضًا لإعداد التقارير الضريبية. تتطلب خدمة الإيرادات الداخلية (IRS) في الولايات المتحدة أن يتم تقييم الأعمال بناءً على قيمتها السوقية العادلة. سيتم فرض ضرائب على بعض العمليات المتعلقة بالضرائب مثل بيع أو شراء أو إهداء أسهم شركة اعتمادًا على التقييم.

إنفيستبيديا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal