بحث

كيف تضاعفت ثروة إيريك يوان بسبب جائحة كورونا؟

تم التحديث: يوليو 7



عندما كان في الصف الرابع كان الصيني إيريك يوان Eric S. Yuan@ يعمل في جمع خُردة البناء لغرض اعادة التدوير والحصول على النقود. ثم عندما أصبح شاباً، كان يُفكّر في تطوير تطبيقات للاتصال المرئي حتى يسهل له التواصل مع صديقته.


انتقل يوان للعمل في الولايات المتحدة وانضم الى شركة ناشئة لعقد المؤتمرات عن طريق الفيديو. ولكن الشركة الناشئة تمّ الاستحواذ عليها من قِبل شركة سيسكو Cisco في العام 2007.


الملياردير الصيني الأمريكي إيريك يوان


وفي العام 2011 قدّم يوان للشركة فكرة نظام عقد مؤتمرات بالفيديو سهل الاستخدام بواسطة الهواتف الذكية، ولكن إدارة الشركة رفضت الفكرة؛ مما اضطر ب "يوان" إلى مغادرة الشركة وإنشاء شركته الخاصة المعروفة اليوم باسم زووم Zoom، ولم يأتي العام 2019 حتى جعلت زووم مِن يوان مليارديراً.


شاهد الآن على قناتنا: كيف امتلك النرويجي الشاب غوستاف 2.9 مليار دولار؟


ولكن ثراء يوان ازداد بشكل كبير جداً خلال ازمة جائحة كرورنا؛ إذ أصبح تطبيق زووم الأكثر شيوعاً بسبب الإغلاقات وبقاء الناس في منازلهم. وبات التطبيق الاختيار الأول لعقد اجتماعات العمل ودروس المدرسة وحتى الحفلات الموسيقية وغيرها من المناسبات حول العالم.


ارتفعت القيمة السوقية لشركة زووم لأكثر من 30 مليار دولار، مما ضاعف ثروة يوان أكثر من 100% خلال أشهر قليلة، ووصل صافي ثروته بحسب أحدث تقديرات "فوربس" إلى 11.5 مليار دولار، وبسبب اجراءات الاغلاق في كاليفورنيا أصبح يوان يدير شركته من المنزل.


شاهد الآن على قناتنا: ماهي مؤشرات نجاح المشاريع؟


يُذكر أن يوان لم يكن يُتقن اللغة الانجليزية عندما انتقل الى الولايات المتحدة نهاية التسعينيات، وقد كان ذلك السبب في رفض منحه طلب التأشيرة 8 مرات على التوالي. ولكن يوان استمر في التعلم والإصرار ليحقق حلمه.

فريق الاعداد - نايا بال


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal