بحث

أمازون تفتتح أول متجر بقالة بنظام الدفع الآلي "بدون كاشير"


ايزابيل توغو - فوربس: افتتحت أمازون أول متجر بقالةٍ يعمل بنظام الدفع الإلكتروني بدون كاشير في مدينة سياتل يوم الثلاثاء، ويعد هذا امتداداً لمفهوم المتاجر المريحة (Amazon Go) حيث لا يضطر العملاء إلى الانتظار في طوابير والدفع نقداً مقابل مشترياتهم الأسبوعية.


ويعتبر المتجر إضافةً إلى سلسلة متاجر أمازون (Amazon Go) التي بدأت منذ عامين، وكانت تهدف إلى تقديم متاجر بقالةٍ مريحة لا يضطر زائروها إلى الدفع نقداً أو بالبطاقات، بل من خلال مسح المنتجات باستخدام تطبيق الهاتف (Amazon Go).


وبدلًا من الدفع نقداً، يُراقَب المتسوقون بكاميراتٍ معلقةٍ في السقف وأجهزة استشعارٍ أسفل الرفوف تشعر حين يسحب أحدهم أي منتج. وبعد الانتهاء من التسوق، يستطيع المتسوقون الخروج من المتجر وحينها تُسحب قيمة البضائع من بطاقتهم الائتمانية التي أدخلوا بيناتها في تطبيقهم.


ووفقاً لموقع (Recode) المختص بأخبار التكنولوجيا، سيتواجد في المتجر مساعدو مبيعاتٍ للمساعدة في أمورٍ مثل تفقد الهوية قبل شراء الكحوليات وتزويد المتجر بالبضائع والترحيب بالمتسوقين عند دخولهم.


وتبلغ مساحة الموقع الجديد 930 متراً مربعاً، ويعد أكبر تجربةٍ لتكنولوجيا أمازون الجديدة (Just walk out) ويحتوي على 5 آلاف نوعٍ من مواد البقالة المغلفة واللحوم.


وكانت أول انطلاقةٍ لسلسلة متاجر (Amazon Go) في 2018 في مدينة سياتل الأمريكية التي يقع فيها مقر الشركة، وكان متجراً لبيع وجبات الإفطار والغداء للمتسوقين المنشغلين العاملين في مكاتب قريبة من المتجر. وتمددت السلسلة إلى 25 متجراً في العديد من المدن الكبرى داخل الولايات المتحدة.


لكن، هل ستُطبق هذه التكنولوجيا في جميع متاجر أمازون لبيع الأغذية الكاملة؟ لم تعلق أمازون المالكة لسلسة المتاجر منذ 2017 عما إذا كانت ستُطبق على متاجرها التي يبلغ عددها 500 متجر في الولايات المتحدة أم لا.


وفي العام الماضي أطلقت سلسلة متاجر وول مارت تكنولوجيا (Fast Lane)، وهي شبيهة بتكنولوجيا متاجر (Amazon Go)، وساعدت زوارها على تجنب الدفع قبل الخروج من خلال مسح مشترياتهم بتطبيقٍ هاتفي خاص. وقبل ذلك، اختبرت سلسلة متاجر (7-Eleven) نظام مسحٍ هاتفي خاصٍ بها.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal