بحث

ما يجب أن تعرفه للنجاح كرائد أعمال


كتابة: بير بايلاند.

المصدر: إنتربينير

ترجمة: نايل بال. خدمات ترجمة من العربية إلى الإنجليزية. خدمات ترجمة من الإنجليزية إلى العربية.

النسخة الانجليزية متوفرة هنا.


هل هناك "صلصة سرية" للنجاح كرجل أعمال؟ انطلاقا من ما يبحث عنه أصحاب رأس المال المغامر في شركة ناشئة - عادة ، الفريق والمنتج والمنتج والسوق - لا يوجد شيء محدد يخلق النجاح. لذلك ربما لا. بعد كل شيء ، يحاول معظم أصحاب المشاريع إن لم يكن جميعهم الحصول على أفضل فريق وأفضل منتج والعثور على سوق أفضل (أكبر). ومعظمهم يفشل.


إذن ما الذي يجعل بعض رواد الأعمال ناجحين ، وبعضهم ينجح مراراً وتكراراً؟ من المؤكد أن هناك شيئاً فريداً يمتلكه أو يعرفه "رواد الأعمال أصحاب النجاحات المتسلسلة" وهو ما يجلب لهم النجاح المتكرر. ربما يكون هذا "الشيء" هو عدم وجود أي نقاط ضعف كبيرة ، بحيث يعرفون القليل عن الكثير وبالتالي يمكن التعامل مع جميع أنواع الحالات. أو قد يكون الأمر عكس ذلك ، فهم متخصصون أو لديهم مهارة أو قدرة فريدة لاكتشاف الفرص.



الأدب الأكاديمي مفيد. في إحدى النظريات العلمية ، يتم تعريف رواد الأعمال من خلال مهاراتهم المتوازنة - فهم "المقتبسون من جميع المهن". في نظرية أخرى ، رواد الأعمال هم متخصصون ويمارسون "قدرة متفوقة على إصدار الأحكام واتخاذ القرارات".

لا شيء من هذا مفيد بشكل خاص عند إدارة الأعمال. هناك رواد أعمال ناجحون يتصفون بكلا الصفتين، فما الذي يصنع رجل أعمال جيد؟


أعتقد أن الأمر يرجع إلى وجود نوعين أساسيين من المعرفة - وليس مهارة محددة أو موقف أو شي ذو قيمة. هناك حاجة إلى هذين النوعين من المعرفة لكي ينجح رجل الأعمال أو رائد الأعمال. بدون أيٍّ منهما ، سوف يساعدك الحظ فقط في البقاء بعيداً عن ارتكاب الأخطاء الكارثية.


ببساطة، رجال/روّاد الأعمال الناجحون يفهمون الناس ويفهمون كيف يعمل الاقتصاد.


1- فهم الناس:


فهم الناس أمر صعب ، ولكنه واضح ومباشر. الأمر لا يتعلق ببساطة بالقراءة في علم النفس ، على الرغم من أن هذا ربما يساعد. الأهم من ذلك هو أن يكون لديك شعور عميق بما يجعل الناس يفعلون ما يفعلونه ، بما في ذلك ما يمكن توقعه بالنظر إلى خلفياتهم ومواقفهم وقدراتهم. يتعلق الأمر جزئياً بالتواصل مع الناس وتطوير علاقات الثقة والاحترام المتبادل. ولكن الأمر يتعلق أيضا بالقدرة على وضع نفسك في مكان الآخرين وفهم من أين أتوا وإلى أين يتجهون.


فهم الناس يساعد جميع جوانب عملك. يتعلق الأمر بتشكيل فريق رائع ووضعهم بالامكان والمواقف الصحيحة ، وتجنب الصراع ، وإيجاد حلول محترمة ، حتى وإن كان هذا الأخير غير ممكن.

فهم الناس يعني أن تكون صارماً حيث يجب أن تكون، وأن تكون جدير بالثقة عندما تكون الأمور قاسية، في عملك ، فهم الناس يتعلق بالقيادة بقدر ما يتعلق بالصداقة.


إنه يتعلق أيضاً بفهم من هو عميلك، على المستوى الشخصي، وكيف يفكر ويشعر ويحلم هذا النوع من الناس. الطريقة الوحيدة لتقديم منتج أو خدمة ذات قيمة حقيقية لذلك الشخص هي فهم نوع الشخص الذي هو. إذا قمت بذلك ، فيمكنك التأكد من أن عرضك يناسب حياة هذا الشخص ويحسنها - على افتراض أنك تعرف كيفية توصيل المنفعة.


فهم الناس مهم في العمل كما هو في خارج العمل. هناك أناس في كل مكان ، والناس مهمون دائماً. ريادة الأعمال هي دائما اجتماعية ، لذلك إذا اكتشفت ما الذي يدور حوله الأشخاص ، فأنت بالفعل في المقدمة.


2- فهم الاقتصاد:


فهم الاقتصاد لا يتعلق بالتمويل أو المحاسبة أو خفض التكاليف. أصحاب المشاريع الجيدة يفهمون بدء أعمالهم كعمل تجاري. إنهم يدركون أن العمل موجود في سياق اقتصادي ، وأن هناك آليات واجراءات أساسية لاقتصاد السوق مما يجعله يعمل بطريقة معينة. إنهم يدركون أن هناك اتجاهات ، ولكن يمكن تعطيل هذه الاتجاهات؛ يفهمون أن الأمور تتغير، ولكن هذا التغيير يمكن التنبؤ به في كثير من الأحيان؛ إنهم يفهمون أن الأسعار هي معلومات وأن المنافسين والموردين والشركاء يهدفون جميعاً إلى تحقيق نفس الشيء: يقفون ويسقطون مع توفير قيمة للمستهلك.


إن الفهم الاقتصادي بعيد عن النماذج الرياضية التي تدرس في دورات الاقتصاد المتوسط والمتقدم في الجامعات ، وهو أقرب إلى المنطق الاقتصادي الذي يدرس في دورات المبادئ - وفي ريادة الأعمال. هناك نظام للفوضى الظاهرة في الاقتصاد. من الأفضل فهم السوق على أنه عملية مستمرة من الإنتاج والتغيير، يتم توجيهها من خلال توقعات رجال الأعمال حول ما يريده المستهلكون.


في القرن التاسع عشر ، تحدث المنظرين الاقتصاديين والاجتماعيين عن السوق باعتباره تناغمًا "ككائن حي" يعيش ويتنفس ويتطور. الهدف ليس تحقيق مكاسب قصيرة الأجل أو التغلب على الرجل التالي؛ تتعلق روح المبادرة بالمشاركة في البحث التعاوني عن الطريقة التي يمكن بها للمجتمع استخدام الموارد المحدودة بشكل أفضل لتلبية احتياجات الناس. ويكسب أصحاب المشاريع الفردية أرباحاً لمساهماتهم القيّمة في هذا التعاون الاجتماعي.


النجاح كرائد أعمال:


إذا فهمت الناس وفهمت كيف يعمل اقتصاد السوق، بمعنى ضمني إن لم يكن بديهياً، فإنك ستتجنب العديد من الأخطاء التي يميل رواد الأعمال إلى ارتكابها - وهو ما يجعلهم يفشلون.

إذا فهمت الناس، فستتجنب تشكيل فريق مختل وظيفياً ويمكنه "تنسيق" النجاح، لأن الأجزاء تعمل جيداً معاً. ستتفادى سوء فهم عملائك وسوء فهمهم وتقلل من خطر عدم وجود سوق لمنتجك.


إذا فهمت كيف يعمل الاقتصاد، وكيف يتناسب عملك مع سير عمل السوق الكلية، فيمكنك وضع المنتج والإنتاج الخاصين بك لتقديم أكبر مساهمة في المجتمع. هذا يعني أنك ستتجنب القرارات الخطرة قصيرة النظر والاستراتيجيات المدمرة. ويمكنك تحديد الأولويات بدقة.


أفضل جزء؟ حتى لو كنت تفتقر إلى أي من نوعي المعرفة أو كليهما ، فأنت غير محكوم عليه بالفشل. يمكن تعلم كل منهما.


4 مشاهدة

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع

© 2020 Nilepal Limited. UK