بحث

الولايات المتحدة تحذر مصر من صفقة طائرات مقاتلة روسية

تاريخ التحديث: 2 ديسمبر 2019


لمشاهدة الفيديو على يوتيوب انقر هنا.


حذرت واشنطن مصر من عواقب شراء مقاتلات روسية نوع سو 35، والتي وقعت مصر بشانها صفقة بقية 2 مليار دولار.


وقال وزير الخارجية الامريكية: "صفقة الأسلحة الكبرى مع روسيا من شأنها - على الأقل - تعقيد معاملات الدفاع الأمريكية المستقبلية والمساعدة الأمنية لمصر" وفقا لصحيفة وال سترييت جورنال.


يُذكر أن الولايات المتحدة ترسل 1.3 مليار دولار كمساعدات عسكرية سنوية لمصر. وذلك بالإضافة إلى المساعدات الاقتصادية.

في أغسطس، وقعت القاهرة اتفاقية عسكرية مع موسكو لشراء 50 طائرة حربية من طراز سو 35 المقاتلة، وهي المقاتلات الروسية الأولى في التفوق الجوي في الخدمة اليوم.

في العام 2017 أصدرت الولايات المتحدة قانون يهدف إلى معاقبة روسيا على تصرفاتها، يفرض هذا القانون عقوبات ثانوية على الدول التي تتعامل مع قطاعي الدفاع والاستخبارات في روسيا. بموجب هذا القانون ، فرضت إدارة ترامب عقوبات على الجيش الصيني لشرائها 10 طائرات من طراز سو 35 من روسيا. كما أدرجت في القائمة السوداء 33 شخصاً وكياناً لهم صلة بالجيش والاستخبارات في روسيا.

اقرأ أيضاً: هل تعود السياحة المصرية إلى ما كانت عليه؟



بحسب سبوتنك نيوز،وفقاً لخبراء: من غير المرجح أن تقدم إدارة ترامب عرض طائرات متطورة لمصر كبديل عن طائرات سو 35 التي تعتزم شرائها

تتميز مقاتلات سو 35 بإمكانيات مناورة فريدة، وقد تم توسيع قدراتها بحيث تتمكن من الطيران لأكثر من 3500 كيلومتر معتمدةً على خزان وقودها الداخلي فحسب أو حتى أكثر من 4500 كيلومتر بفضل خزاني وقود خارجيين، كما أن لديها القدرة على حمل من 12-14 قطعة من ذخيرة الأسلحة.

يُذكر أن متوسط انفاق مصر العسكري السنوي يبلغ أكثر من أربعة مليار دولار.

وتأتي مصر في المرتبة 12 في مؤشر القوة العسكرية بحسب كريدت سويس في العام 2015.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal