بحث

العمل الذي بدأه على طاولة المطبخ أصبح الآن يُثمّن بأكثر من مليار دولار



كتابة: اليجاندرو كريمادس

المصدر: فوربس

ترجمة: نايل بال.

النسخة الانجليزية هنا. ان كنت تبحث عن خدمات ترجمة احترافية من العربية الى الانجليزية والعكس، الرجاء انقر هنا.


عمِل إيان سيجل Ian Siegel مع سلسلة من الشركات الناشئة التي تم طرحها للجمهور، وبيعت لمئات الملايين وأضافت الملايين في رأس المال. كما يقولون ، يتعلم الشخص الذكي من أخطائه ، ويتعلم الشخص الحكيم من الآخرين ، لذلك لا يتعين عليهم ارتكابها.

ظهر سيجل مؤخراً على DealMakers Podcast ، حيث تحدث حول كيفية إعداد نفسك لجمع رأس مال قياسي، وأهم صفات رواد الأعمال الناجحين وكذلك أعضاء فريق التأسيس ، والعديد من الموضوعات الأخرى.


رائد أعمال التقنية غير المقصود


اتخذ هذا المؤسس طريقاً غير تقليدي إلى التكنولوجيا. نشأ في لوس أنجلوس ، حرفياً على الجبل حيث توجد علامة هوليوود الكبيرة ، اعتقد إيان في الأصل أنه يريد كتابة الأفلام.


بعد انتهاء دراسته الجامعية ، ذهب للعمل في استوديو إنتاج في متجر وارنر بروس. في أقل من عام ، تعلم أن يكره هوليود لدرجة أنه تولى المهمة الأولى التي يمكن أن يحصل عليها ، والتي صادف وجودها في موقع Warner Bros عبر الإنترنت.


يقول إيان "رواية القصص هي القدرة الرئيسية للشركات الناشئة التي ترغب في النجاح. إنها كيفية السماح للآخرين برؤية شيء بالطريقة التي تراها وجعلهم متحمسين حيال ذلك او متأثرين بحماسك لذلك "


من هناك واصل المضي قُدما من شركة تكنلوجيا إلى أخرى.


أُقترح عليه أيضاً من قبل أحد الموظِفين التقدم لإجراء مقابلة لمنصب نائب الرئيس في فيس بوك لكنه رفض. خلال الفترة التي قضاها في Ticketmaster ، انتقل سيجل من أصغر شخص في المكتب للقيام بنفس العمل الذي قام به الأكبر سناً أو الأرفع منصباً، لكنه مع ذلك يتقاضى راتب مبتدئ؛ لذلك حزم أمتعته وذهب للبحث عن وظيفة أخرى.


اتقان الاستماع


ثم انتقل للعمل في CitySearch حيث كان أحد الموظفين الأوائل. لم تستطع الشركة الاحتفاظ بكبير مسؤولي التكنولوجيا. في الثانية والعشرين من عمره ، تولى منصب القيادة وكان يدير فريقاً مكوناً من 40 مهندساً من ذوي الخبرة.


لم يكن يعرف ما الذي عليه فعله، بدأ يسأل الفريق الذي يعمل معه كل يوم. لاحقاً، أخبروه أنه أفضل قائد تكنولوجي لديهم على الإطلاق؛ لأنه يستمع لهم.


معظم الناس يستمعون للحديث. يقول إيان: "ما مارسته حقاً منذ وقت مبكر جداً هو الاستيعاب الكامل لما كان يقوله مَن حولي قبل أن أكون قد صغت رداً كاملاً على ما كان يقول ".


وفي هذا الصدد ، يوصي بممارسة القاعدة الثانية. وهو الانتظار لمدة ثانيتين عندما ينتهي شخص ما من التحدث قبل الرد. لن يجعلك ذلك تبدو أكثر تفكيراً فحسب، بل سيجبرك على أن تكون أكثر تفكيراً بالفعل. نتيجةً لذلك ، ستتاح لك الفرصة لاستيعاب كل ما يُقال لك بالكامل.


التقدير واختيار شيء واحد لتكون الأفضل فيه


في Stamps.com ، وظيفته التالية ، لمدة أربعة أشهر قاسية ، لم يغادر أحد المكتب، سبعة أيام في الأسبوع. لا عطلات و لا استراحات. كان عليهم تقديم بعض الامتيازات. لقد قدموا المال وخدمة غسيل الملابس والوجبات وأكثر من ذلك. ثم أعطوا الجميع جهاز TiVo. لقد كانت نجاحاً كبيراً وتم اعتبارها هدية مدروسة جيداً.


في هذه المرحلة ، عمل إيان في العديد من الشركات ، اثنتان منها حصلت على الاكتتاب العام ، والثالثة بيعت بمبلغ 435 مليون دولار إلى eBay.


كانت هناك حقيقة أساسية في هذه الشركات الناشئة، وهي أن كل واحدة من هذه الشركات لا تبيع سوى شيء واحد. بغض النظر عن عدد الأشياء التي قالوا إنهم يبيعونها ، فقد كانوا قادرين فقط على الحصول على شهرة لشيء واحد.