مقدمة في الميزانية

سادساً: وضع الميزانية عند الضائقة المالية

كل الاستراتيجيات المذكورة أعلاه تبدو جيدة، ولكن إذا كنت في وضع صعب مالياً أو تعاني من ارتفاع الفواتير ونقص الأموال ، فإليك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها.

1. تجنب الكوارث الفورية

لا تخف من طلب تمديد الفواتير أو خطط الدفع من الدائنين. سيؤدي تخطي المدفوعات أو تأجيلها إلى تفاقم ديونك ، بالإضافة إلى أن الرسوم المتأخرة ستحبط درجة الائتمان الخاصة بك.

2. إعطاء الأولوية للفواتير

راجع جميع فواتيرك لمعرفة ما يجب دفعه أولاً ثم قم بإعداد جدول زمني للدفع بناءً على أيام الدفع الخاصة بك. ستحتاج إلى ترك بعض الوقت للتعويض إذا كانت بعض فواتيرك متأخرة بالفعل. إذا كان هذا هو الحال ، فاتصل بشركات الفواتير لمعرفة المبلغ الذي يمكنك دفعه الآن للعودة إلى المسار الصحيح نحو الحالة الإيجابية. أخبرهم أنك تتخذ تدابير صارمة للحاق بالركب. كن صادقًا بشأن المبلغ الذي يمكنك دفعه ؛ لا تعد فقط بدفع المبلغ بالكامل لاحقًا.

 

3. تجاهل قاعدة ادخال ال 10%

يعد الاحتفاظ ب 10٪ من دخلك في حساب التوفير الخاص بك أمراً شاقاً عندما تستهلك كل راتبك شهرياً تقريباً. ليس من المنطقي أن يكون لديك 100 دولار في خطة الادخار إذا كنت تتصدى في الوقت نفسه لمحصلي ديون مستحقة. سيتعين على حسابك المصرفي النهم أن يتضور جوعاً حتى تصل إلى مرحلة الاستقرار المالي.

تابع القراءة بعد الإعلان:

4. راجع الإنفاق

لإصلاح وضع أموالك ، تحتاج إلى التعامل مع نفقاتك أولاً. يمكن للخدمات المصرفية عبر الإنترنت وبرامج الميزانيات عبر الإنترنت مساعدتك في تصنيف الإنفاق حتى تتمكن من إجراء تعديلات. يجد الكثير من الناس أنه بمجرد النظر إلى الأرقام الإجمالية للنفقات التقديرية ، فإنهم يدفعون لتغيير أنماطهم وتقليل الإنفاق المفرط.

5. اقضي على النفقات غير الضرورية

بمجرد أن يكون لديك فكرة عن أين تذهب الأموال ، فقد حان الوقت للتشديد. يجب أن تبدأ بالقضاء على العناصر التي لن تفتقدها أو العادات التي يجب عليك تغييرها على أي حال - مثل تقليل مشترياتك من الطعام الطازج إذا وجدت مكونات تفسد قبل أن تتمكن من تناولها. أو تناول الطعام في المنزل أكثر من المطاعم.

6- احتفظ بدفتر الميزانية

بمجرد اتباعك لهذه الخطوات ، راقب تقدمك لبضعة أشهر. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة كل ما تنفقه في جهاز كمبيوتر ، أو من خلال تطبيقات الميزانية على هاتفك. إن كيفية تتبع أموالك ليست مهمة بقدر ما تقوم بتتبعه. ركز على ضمان أن يتم حساب كل سنت من خلال تقسيم نفقاتك إلى فئات. ضبط الإنفاق وتعديله حسب الحاجة بعد كل شهر.

7- البحث عن دخل جديد

في مواقف مماثلة قد يكون توفير المال واستثماره غير متاح. ولكن ضع في اعتبارك طرق زيادة الدخل مثل: العمل لساعات إضافية ، أو الحصول على وظيفة ثانية ، أو الحصول على بعض العمل المستقل.

No product

الخاتمة

لإدارة نفقاتك الشهرية ، والاستعداد لأحداث الحياة التي لا يمكن التنبؤ بها والقدرة على تحمل تكاليف باهظة الثمن دون الدخول في الديون ، تعد الميزانية مهمة. تتبع مقدار ما تجنيه وتنفقه ليس بالضرورة أن تكون كادحًا ، ولا يتطلب منك أن تكون جيدًا في الرياضيات ولا يعني أنه لا يمكنك شراء الأشياء التي تريدها. هذا يعني فقط أنك ستعرف أين تذهب أموالك ، سيكون لديك سيطرة أكبر على أموالك.

الميزانية ليست زنزانة لإبعادك عن أموالك. بدلاً من ذلك ، إنها أداة تستخدمها للتأكد من أن مستقبلك أفضل - ونعم ، أغنى من حاضرك.

© 2020 Nilepal